بالصور/العجارمة يرعى احتفال تربية معان بعيد ميلاد جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين وذكرى معركة الكرامة

31 مارس 2022
بالصور/العجارمة يرعى احتفال تربية معان بعيد ميلاد جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين وذكرى معركة الكرامة

وطنا اليوم/مندوبًا عن وزير التربية والتعليم، رعى أمين عام الوزارة للشؤون التعليمية الدكتور نواف العجارمة الاحتفال الكبير الذي نظمته مديرية التربية والتعليم لمنطقة معان بالتعاون مع مدرسة معان الثانوية المهنية للبنات بعيد ميلاد جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين وذكرى معركة الكرامة.
وبين الدكتور العجارمة خلال الحفل الذي أقيم اليوم الخميس في مسرح مركز الأمير الحسين بن عبدالله الثاني الثقافي، بحضور رئيس بلدية معان ياسين صلاح وعدد من أعضاء اللامركزية، وغرفة الصناعة والتجارة، وتطوير معان، ونقابة المقاولين، وعدد كبير من أبناء الأسرة التربوية، أن معان بدايةُ البداياتِ، ومحطّةُ تحقيقِ الأمنياتِ، الشّوكةُ الّتي لا تلينُ، والرّمحُ الصّائبُ المستقيمُ.
وأضاف أن معان قصيدة منسوجة بحروف البطولة، قافيتُها حرّةٌ ثائرةٌ، ورَويُّها صامدٌ ثابتٌ، أمّا عمودُها فنبطيٌّ منْ صخرِ بترائنا الورديَّةِ، وما بينَ الصّدرِ والعجزِ في شِقَّي القصيدةِ سيقٌ يتنفّسُ منهُ الفجرُ، حينَ تغازلُ الشّمسُ ملامحَها الخجولةَ.
وأشار إلى أنها كذلك الأمُّ الّتي احتضنَتْ الثورة العربية الكبرى، وألبسَتْها كوفيّةَ العزِّ والفخارِ؛ لتنطلقَ في مسيرتِها المباركةِ نهضةً غيّرَتْ وجهَ الأرضِ، ونهجًا عُروبيَّ الملامحِ هاشميَّ العقيدةِ، لا يساومُ في حرّيّتِه، ولا يفاوضُ في وجودِهِ، عباءتُهُ الكرامةُ وخبزُهُ الثّباتُ، صورةٌ راسخةٌ لا تلينُ مفادُها أنْ نكونَ أو لا نكونُ، وبكِ يا معانُ وفيكِ كُنّا، ومن رحمِكِ الطّاهرِ وُلدَتْ دولتُنا الأردنيّةُ كريمةً كأمِّها، شريفةً كرجالِها، صابرةً كصحرائِها، ثائرةً كرمالِها، باقيةً كبترائِها، معطاءةً كعيونِها.
وبين الدكتور العجارمة أن معان ما زالَتْ سياجَنا الأمينَ، تتوشّحُ بحبِّ عبدِ اللهِ، مليكِنا الحبيبِ؛ وفاءً مُستمدًّا منْ وفائِها لصاحبِ الرّصاصةِ الأولى، طيّبَ اللهُ ثراهُ، ولعبدِ اللهِ المؤسسِ من بعدِهِ، حينَ احتضنَتْهُ إذْ جاءَها بصحبةِ الشّريفِ شاكر بن زيد، وممتدًا إلى عيونِ وليِّ العهدِ الأمينِ، الحسينِ الشّابِّ، الّذي يبشّرُ طالعُهُ بما بشّرَ بهِ أبوهُ وأجدادُهُ الكرامُ الطّيّبونَ، راسخينَ على الجمرِ، ثابتينَ رغمَ وعورةِ الطّريقِ.
من جانبه، بين مدير التربية والتعليم لمنطقة معان وهبي الشلبي أن عيد ميلاد جلالة الملك عبدالله الثاني وذكرى معركة الكرامة؛ أعياد الوطن وأيامه، فعيد جلالته يمثل وقفة اعتزاز بملك هاشمي يصل الليل بالنهار من أجل شعبه الذي أحب.
واستذكر كذلك يوم الكرامة، مشيرا إلى أنه أحد أيام نصر الأمة الذي صمد فيه الرجال الأبطال صمودا أشبه بالمعجزة، وأنه ملحمة بطولية ستظل مثلا وأنشودة للأجيال القادمة.
بدوره، بين رئيس مجلس التطوير التربوي عامر الشراري أننا اليوم نحتفل بمناسبتين عزيزتين على قلوبنا جميعا؛ ذكرى ميلاد سليل الدوحة الهاشمية ووريث المجد والنهضة عمدة آل البيت الملك عبدالله الثاني بن الحسين المفدى، متمنين له أعوامًا قادمة تحمل كل بشائر الخير والسعادة وأن يمتعه الله بوافر الصحة والعافية.
وأضاف أننا نفتخر بذكرى معركة الكرامة التي حطمت معنويات أعداء الأمة وأكدت للجميع بأن هناك أبطال يضحون بالغالي والنفيس دفاعًا عن تراب الوطن ، حيث سطر أبطال الجيش العربي أروع القصص للبطولة والفداء.
وعرض للواقع التربوي في مدارس المنطقة واحتياجاتها.
من جانبها، قدمت مديرة مدرسة معان المهنية للبنات فخرية الشراري المباركة بعيد ميلاد جلالة الملك المفدى، وذكرى معركة الكرامة التي نعتز ونفتخر بها جميعًا.
وتضمنت فعاليات الحفل، قصيدة شعرية للطالبتين لين وليان الحميدي بعنوان : سيدي أبو المكارم الله يحميك، وفقرة شعرية مصورة للطالبتين ليان ولجين تغنتا خلالها بجلالة قائد الوطن، وأدى طلاب المدرسة الأهلية والحضور قسم تجديد العهد لجلالة الملك المعظم. وأوبريت الشرف.
كما تضمنت الفعاليات، وصلة فنية من التراث الأردني قدمتها فرقة معان للفلكلور الشعبي.
وفي ختام الحفل؛ كرّم الدكتور العجارمة الداعمين والمساندين للعملية التربوية في منطقة معان، وأوعز بصرف مساعدات مالية بقيمة ٥٠٠ دينار لكل مدرسة في المنطقة وعددها ٢٥ مدرسة، و١٠٠٠ دينار لكل مدرسة مهنية، وتخصيص نصف مليون دينار لغايات أعمال الصيانة للصالة الرياضية في مدرسة بنات معان والمباشرة فيها قريبًا.
وكان الدكتور العجارمة قد استهل زيارته لمعان بلقاء محافظها الدكتور فراس الفاعور في مبنى المحافظة، حيت بحثا الواقع التربوي، وتكاملية العمل في المنطقة.
وتضمنت جولة الدكتور العجارمة زيارة تفقدية لمدرسة نسيبة المازنية الثانوية المختلطة، حيث أوعز بإنشاء قاعة متعددة الأغراض فيها، كما افتتح معرض المنتوجات الغذائية في مدرسة معان الثانوية المهنية للبنات.