اورنج
CAB

جامعة الإسراء تستعد بإجراءات احترازية لاستقبال طلبتها

15 أكتوبر 2021
جامعة الإسراء تستعد بإجراءات احترازية لاستقبال طلبتها

وطنا اليوم:أكد الأستاذ الدكتور أحمد نصيرات رئيس الجامعة، أن الجامعة قد انهت الإجراءات الوقائية التي تضمنتها المرحلة الأولى من خارطة طريق العودة لمؤسسات التعليم العالي للعام الجامعي (2021/2022) استعداداً لاستقبال أبنائها الطلبة للفصل الدراسي الأول من العام الجامعي 2021/2022.

وبين نصيرات أن الجامعة حرصت على اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية للازمة لاستقبال الطلبة بعد انقطاع دام خمسة فصول دراسية، وذلك تنفيذاً لتوجيهات وزارة التعليم العالي، وتطبيق أمر الدفاع (32)؛ الذي ينص على تلقي جرعتي المطعوم، أو إحضار فحص (PCR) كشرط لدخول القاعات التدريسية، وممارسة العمل داخل الجامعة لأعضاء الهيئات التدريسية والإدارية والطلبة.، بما يضمن سلامة وصحة طلبة الجامعة واستمرار العملية التعليمية وفق المعايير الأكاديمية التي تضمن توفير البيئة الجامعية الآمنة لهم.

مضيفاً إلى أن الكوادر التدريسية والإدارية على أتم الاستعداد لاستقبال الطلبة، مع الأخذ بعين الاعتبار تطبيق نظام إدماج التعلم الإلكتروني في مؤسسات التعليم العالي والذي تم إقراره مؤخراً، مع الالتزام بتطبيق أمر الدفاع رقم (32)، إضافةً إلى خطة العودة الآمنة لمؤسسات التعليم العالي، والتي تتضمن جميع البروتوكولات الصحية التي تحافظ على صحة وسلامة العاملين في الجامعات والطلبة.

وقال بأنه تم الإيعاز لأعضاء الهيئة التدريسية بتخصيص جزء من المحاضرة لتوعية الطلبة بأهمية تطبيق الإجراءات الوقائية والاحتياطات اللازمة للمحافظة على سلامة الطلبة مثل التباعد الجسدي ولبس الكمامة والحفاظ على التهوية الجيدة في القاعات التدريسية وتلافي التجمعات.

ونوه بأن جامعة الإسراء ومنذ تأسيسها وشعارها العطاء والتميز دوماً والتقدم إلى الأمام ولتحديث والتطوير في المستويات الأكاديمية والمهنية كافة وهي توفر أفضل الإمكانات لتكون بحق جامعة مرموقة تعلو راياتها في سماء الوطن الأجمل والأغلى الأردن العزيز.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.