وزارة للإسلاميين ، شهاب و الخوالدة خبر سار، ٨ حقائب باتجاه التغيير، مالذي يحدث في “الرأي”، عفيه ابومروان، ابن العين وزواتي، ماذا نصحت الحجايا العسعس؟ الروابدة سلامات، لماذا ضرب الخصاونة الطاولة ؟

1 أكتوبر 2021
وزارة للإسلاميين ، شهاب و الخوالدة خبر سار، ٨ حقائب باتجاه التغيير، مالذي يحدث في “الرأي”، عفيه ابومروان، ابن العين وزواتي، ماذا نصحت الحجايا العسعس؟ الروابدة سلامات، لماذا ضرب الخصاونة الطاولة ؟

وطنا اليوم – لايزال مجهر وطنا اليوم يجول بين أروقة الصالونات السياسية ومطابخ القرار، رغم طول الغياب الا ان المجهر بقيت عدساته ترقب الأحداث،  حضر المجهر والتقط وكبر الصورة حتى يتضح المشهد وكان أبرز ما التقطه المجهر :

وزارة للإسلاميين 

 علم مجهر وطنا اليوم أن استفسار عميق ظهر على لسان رئيس اللجنة الملكية لتطوير المنظومة السياسية سمير الرفاعي حول امكانية إجراء تفاهمات محتملة مستقبلا مع الإسلاميين حيث استفسر الرفاعي في احد اللقاءات التي حضرها مجهر وطنا اليوم عن ما اذا كان الاخوان المسلمين مستعدين للمشاركة بحكومة مستقبلية ولو بحقيبة وزارية واحدة.

وقف استخدام عبارة “النظام السوري”

 تتّجه عمّان لاستعادة الثقة بوضوح مع دمشق ويتفاعل حتى الآن الجانب السوري بشكل جيد المجهر اطلع على تحركات تسعى الى ترطيب العلاقات الاردنية السورية والطريق البري بين عمان ودمشق حسب ماعلم المجهر سيكون عنوان الصحف الرسمية قريبا مقابل وقف استخدام عبارة ( النظام السوري)

الخوالدة وشهاب باتجاه مراكز جديدة

علم مجهر وطنا اليوم بان مجسات الاستشعار تتجه نحو المحافظ السابق سعد الشهاب و اللواء المتقاعد “مخابرات” محمد باشا الخوالدة، لشغل مناصب جديدة .

٨ حقائب و الاستثمار برتبة وزير 

علم مجهر وطنا البوم بأن تبديلات التعديل الوزاري قد تشمل نحو ثمانية حقائب وزارية على الأقل فيما لم يحسم بعد ما إذا كان رئيس الوزراء باتجاه تعيين وزير جديد لقيادة هيئة تشجيع الاستثمار ويحظى برتبة وزير.

وفد برلماني و اخر وزاري في دمشق قريبا

علم مجهر وطنا اليوم ان زيارة الوفد السوري سيعقبها  زيارة وفد وزاري أردني وآخر برلماني إلى دمشق.

ما الذي يحدث بالرأي الأردنية ؟

صحيفة الرأي الأردنية تترنّح مجددا تحت وطأة ازمة مالية خانقة، لكن الازمة لها علاقة بالتحديات التي تواجه صناعة الصحافة والإعلام عموما في الأردن

عفيه ابومروان 

دودين يرفض التحدث بالانجليزية في مؤتمر دولي بالامارات رغم اتقانه اللغة الانجليزية والفرنسية إلا أنه حافظ على عربيته ..عفيه ابو مروان

الفرجات يرفض

سليمان الفرجات رئيس مفوضية سلطة البترا يرفض اقامة تلفريك بالبتراء لانه يتعارض مع الاتفاقيات الموقعة مع الهيئات والمنظمات والدول التي تحافظ على التراث…الفرجات على الاردنيين التعود على المشي حلاوة البترا بالسير على الأقدام..

امام وزير السياحة والاثار نايف الفايز 

وادي رم طبيعة جميلة تلوثها بصريا أسلاك الكهرباء وابراجها كان من الافضل استخدام كابلات تحت الأرض للحفاظ على جمال الطبيعة.

مذكرات بالجملة

خلال العامين الأخيرين شهدت عمان إشهار أربع مذكرات سياسية لرؤساء وزارات سابقين جاءت على التوالي؛ في خدمة العهدين للدكتور فايز الطراونة؛ وسيرة مروية على لسان السيدة نوزاد الساطي زوجة الأمير المرحوم زيد بن شاكر اختارت لها عنوانا من السلاح الى الانفتاح ومذكرات رئيس الوزراء الأسبق مضر بدران القرار أحد أبرز شخصيات حقبة السبعينات والثمانينات في المملكة الثالثة وعهد الملك الراحل الحسين بن طلال، بالاضافة الى مذكرات الدكتور ذوقان عبيدات معلم متعلم ، وآخرها مذكرات  طاهر المصري والتي جاءت في جزأين وزادت صفحتها عن ثمانمائة صفحة بقليل.

ابن العين الذي كشفت عنه زواتي 

اشارت وزيرة الطاقة هالة زواتي بأن ابن عين سابقة ومعروفة، سبق وان تدخل قبل سنوات لمساعدة احد المستثمرين في الحصول على موافقة للاستثمار في حقل الريشة، الامر الذي حجز الموقع مدة سنة دون انجاز اية اعمال، سوى استخدام “مذكرة التفاهم” لغايات الحصول على تمويل. من هو او هي العين الذي او التي قصدتها زواتي 

ماذا نصحت الحجايا العسعس

الناشطة دهمه الحجايا نصحت وزير المالية العسعس بعد تصريحه بأنه لا ينام بسبب البطالة في الأردن وقال الحجايا في نصيحتها: 

‏معالي وزير المالية…..  محمد العسعس

أتمنى أن تقبل مني النصح بهذه الوصفة من الطبيعة كونك لا تنام اليل وأنت تفكر في البطالة… لذا أنصحك بتناول منقوع عشبة  المليسة حيث تعمل على معالجة الأرق واضطرابات النوم. 

شكل مجلس النواب المقبل 

اطلع مجهر وطنا اليوم على تسريبات أشارت إلى أن مقاعد البرلمان المقبل ستكون لصالح  الكادر النسائي الذي قد يصل عدد أعضائه في الانتخابات المقبلة الى 25% من عدد اعضاء البرلمان بالإضافة  الى تخصيص مقاعد  قوامها 30% على الاقل او ربع مجلس النواب المقبل بالحد الادنى لقائمة حزبية وطنية مفتوحة مع رفع عدد أعضاء المجلس من 130 عضوا 138 عضوا.

ابوعصام سلامات 

في الخبر الذي انفرد فيه مجهر وطنا اليوم دولة عبدالرؤوف الروابدة اجرى عملية جراحية تكللت بالنجاح ( سلامات ابوعصام).

لماذا ضرب الخصاونة على الطاولة ؟

صراخ وضرب على الطاولة ماذا يحصل بين الخصاونة والعسعس أثر طلب الرئيس من وزير الماليه تحويل مبلغ ١٥مليون لوزارة الشباب واعتذر وزير المالية عن اجابة الطلب مما أغضب رئيس الوزراء الخصاونة وانهى الاجتماع، هدي دولة بشر مش مستاهلة.