عروض المركبات التجارية HD65
CAB

كلوب: 76% من المتسولين غير بحاجة للمال و 24% يتقاضون رواتب ومسجلين في التنمية الإجتماعية

14 سبتمبر 2021
كلوب: 76% من المتسولين غير بحاجة للمال و 24% يتقاضون رواتب ومسجلين في التنمية الإجتماعية

وطنّا اليوم _ نسيبة المقابلة

تحدّث مدير مكافحة التسول ماهر كلوب عن كثرة إنتشار التسول في المحافظات في الأوان الأخيره وكيفية تبرير إمتهان التسول تحت مسمى البطاله والفقر وقال من خلال الدراسات والإجراءات التي تتبعها مكافحة التسول وجمع من يتم ضبطه من المتسولين يتم إخضاعهم إلى Data تُبين أن هؤلاء الأشخاص يمتهنوا التسول على الرغم من وجود دخل ثابت أو عقارات وسيارات، وتبين أن 98% من المضبوطين أصحاء جسمانيين .

فيما لفتّ كلوب إلى أنه يوجد في الأردن تنظيمات عائلية تقوم على نقل وتوزيع الأطفال والنساء على الإشارات الضوئية وتأمين المراقبة والحماية لهم بحال تم القبض عليهم؛ مشدّدًا أننا أصبحنا نشهد تسول إلكتروني وإنشاء محافظ مالية لإيداع الأموال فيها؛ موضحًا أن طرق الإحتيال والنصب تتنوع لديهم بتقارير طبية مزوره والإدعاء بأمراض غير سارية .

وأشار أنه من خلال الضبوطات يتضح لدى الوزارة وجود بعض المتسولين يعانون من اضطرابات نفسية، يمارسون عليه التسول والإستجداء .

وأكدّ أن ظاهرة التسول يتم الحدّ منها عن طريق وزارة التنمية الاجتماعية ومديرية الأمن العام في عملية الضبط؛ ووزارة العدل في إنفاذ القانون وتغليظ العقوبات؛ ودور المواطن الأردني بعدم التعاطي وتحفيز المتسولين؛ مُبيناً أن 76% من المتسولين غير بحاجة للمال و 24% يتقاضون رواتب ومسجلين في التنمية الإجتماعية .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.