بنك صفوة
CAB

أبو عاقولة: نضع خبراتنا وأسطول النقل لمساعدة لبنان

8 سبتمبر 2021
أبو عاقولة: نضع خبراتنا وأسطول النقل لمساعدة لبنان

وطنا اليوم:قال نقيب أصحاب شركات التخليص ونقل البضائع ضيف الله ابو عاقولة إن النقابة تابعت اجتماع وزراء الطاقة في الأردن ومصر وسوريا ولبنان والذي استضافه الاردن الأربعاء لبحث سبل تعزيز التعاون لإيصال الغاز المصري إلى لبنان عبر الأردن.
وأوضح في بيان أن الاجتماع تأكيد على مواقف الأردن الداعمة للشقيقة لبنان وما تعانيه من نقص في المشتقات النفطية والغاز، مما أثر سلبا على مختلف القطاعات الاقتصادية وحياة المواطن اللبناني اليومية.
وأشار إلى أن الموقف الأردني يأتي بتوجيهات مباشرة من جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين نحو تذليل كل العقبات التي تقف حائلا نحو التخفيف من الأعباء التي يواجهها لبنان الشقيق بعد إمداده بست طائرات إغاثة حملت المواد الغذائية والطبية.
وإننا إذ نقف خلف جلالة الملك وترجمة لتوجيهاته، مؤكدا أن النقابة تضع خبراتها وأسطول النقل للمشاركة في خطة سريعة المدى لنقل المشتقات النفطية ومادة الغاز من ميناء العقبة باتجاه مصافي البترول في لبنان.
ودعت النقابة من خلال وزارة النقل، مشغلي ومالكي القطاع في البلدان الأربعة إلى تشكيل ائتلاف نقل بري يسهم في انعاش القطاع ولخدمة الصادرات والواردات التجارية الثنائية والإقليمية على حد سواء.
وقال: إن في اجتماع عمان الأربعاء بشائر خير بعد سنوات عجاف فرضتها جائحة كورونا، والأوضاع الأمنية في الشقيقة سوريا، مبينا أن “الفرصة تبدو مواتية لاعادة شريان الأخوة في المنطقة ولتصافح الأيادي قولا وعملا بتبادل المنافع بإعادة عمل المعابر والانطلاق في بدايات خير للجميع”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.