CAB

“المقاولين” تطالب بضم ممثلين عنها في مجالس “اللامركزية”

24 أغسطس 2021
“المقاولين” تطالب بضم ممثلين عنها في مجالس “اللامركزية”

وطنا اليوم – طالب نقيب المقاولين المهندس أحمد اليعقوب من مجلس النواب بضم ممثلين لنقابة المقاولين في مجالس المحافظات “اللامركزية”.
وأكد اليعقوب في تصريح صحفي أهمية وجود ممثلين عن النقابتين من أجل التنمية المحلية والبنية التحتية واستدامة المشاريع المحلية.
وأكد نقيب المقاولين ان النقابة تواصلت مع مجلس النواب بدءا من رئيس المجلس واللجنة النيابية المشتركة (القانونية والإدارية) ، والتي ناقشت قانون البلديات واللامركزية بهدف وضع ممثلي عن النقابتين في مجلس المحافظة، لأهمية وجودهما كونهما منتخبين وممثلين في النقابة.
وبين اليعقوب بأن نقابة المقاولين لديها فروع في كافة المحافظات في المملكة، ممثلة بأعضاء منتخبين من الهيئة العامة.
ولفت نقيب المقاولين بأنه طالب رئيس مجلس النواب بأن يشمل مجلس المحافظة ممثل عن نقابة المقاولين، مؤكداً بأن هنالك تفهما من قبل النواب للمطلب.
وأضاف اليعقوب بأن فكرة اللامركزية بحاجة إلى رفدها بممثلين من النقابات كونهم بيوت خبرة في مجال البناء والتنمية وتعزيز المشاركة الشعبية في صنع القرار.
وأشار اليعقوب بأن تعزيز مجلس المحافظة “اللامركزية” بعضو من نقابة المقاولين كخبير في المشاريع بالبنية التحتية والتنمية والاستثمار ورفد مجلس المحافظة بالخبرات اللازمة من أجل خدمة المجتمع المحلي بطريقة مهنية مما سيعكس ايجايا على تطوير التنمية في المملكة.