بنك القاهرة عمان

ضمن مسؤوليتها المجتمعية .. “أفرا” تختتم برنامجا حول مهارات الموارد البشرية بمشاركة أردنية وعربية

25 يوليو 2021
ضمن مسؤوليتها المجتمعية .. “أفرا” تختتم برنامجا حول مهارات الموارد البشرية بمشاركة أردنية وعربية

وطنا اليوم – اختتمت جمعية محترفي الموارد البشرية العربية “أفرا”، برنامجها التدريبي المجاني، أمس، بعنوان “مهارات وتقنيات إدارة الموارد البشرية”، والذي شارك به نحو 2000 متدرب ومتدربة من الأردن والبلدان العربية، وتضمن سلسلة ورش تدريبية عقدت عبر تقنية الإتصال المرئي، على مدار أربعة أيام، وتناولت عدة مواضيع في الموارد البشرية.

ويأتي البرنامج، انطلاقا من المسؤولية المجتمعية لجمعية “أفرا” بنشر المهارات والمعارف التي من شأنها تطوير الموارد البشرية وتعزيز جودتها، وعُقد بالتعاون مع نخبة من المدربين والخبراء العرب في تطوير وإدارة الموارد البشرية من كل من مصر والسعودية وكردستان العراق .

وقال رئيس الجمعية، الأستاذ نضال شلبي، في حديث لـ إذاعة هوا عمان اليوم، إن المشاركة كانت فاعلة من الأردن وسائر البلدان العربية، حيث تخطت حاجز الـ 2000 مشارك في الورش التي عقدت، موضحا أن البرنامج تضمن موضوعات مهمة ومتنوعة في إدارة الموارد البشرية من شأنها النهوض بـ بيئة الأعمال وتعزيز انتاجية الأفراد والمؤسسات بما ينعكس إيجابا على أدائها.

وأضاف شلبي، أن جلسات البرنامج التدريبي تناولت الموضوعات التالية : مدخل إلى التنمر الوظيفي، الترهل الوظيفي، التملق الوظيفي (قدمها شلبي)، وهندسة الموارد البشرية بالسيناريوهات، قدمها الدكتور جاسم المطيري من السعودية، واستراتيجيات الحفاظ على الموظفين قدمها الدكتور عمرو صادق من مصر، وتحفيز وإسعاد الموظفين قدمها د. عبدالفتاح السمان من سوريا. وسيكولوجيا الموارد البشرية قدمتها المدربة نهيل بركة.

يذكر أن جمعية محترفي الموارد البشرية العربية تأسست عام 2014 في عمان، كجمعية مهنية واحترافية غير ربحية، وتعقد العديد من الورش التدريبية والدورات المتخصصة بشكل مجاني انطلاقا من أهدافها.