الفايز : وزيرة الطاقة الحالية وكل من سبقها يجب أن يكونوا في السجن

17 يونيو 2021
الفايز : وزيرة الطاقة الحالية وكل من سبقها يجب أن يكونوا في السجن
  • الفايز : بعض المتنفذين يدعون ان لهم شركاء من الوزن الثقيل
  • الفايز : الأردن ليست شوربة الأردن مزرعة
  • الفايز : من يدفع ثمن ملف الطاقة المواطن
  • الفايز : الحكومات تتحايل على مجلس النواب

وطنا اليوم – لوزان عبيدات 

قال النائب محمد الفايز إن الحكومات اصبحت تتحايل على مجلس النواب ولا تزودة بالإجابات الصحيحه والمعلومات والأرقام الدقيقه التي تمكنه من خلالها ممارسة عملة الرقابي على السلطة التنفيذية بشكل كامل .

وتابع الفايز حديثه في لقاء تلفزيوني ، ان الملف الطاقة ملف غامض يحتوي على أرقام ومعلومات وجدت في اتفاقيات لم يصرح لها لمجلس النواب مطالبا أن تكون وزير الطاقة والثروة المعدنية هالة الزواتي و كل من سبقها واستلم حقيبة وزراة الطالقة في السجن نتيجة الأخطاء الكبيرة الموجود في هذا الملف .

واستغرب الفايز وجود حفارات في وزارة الطاقة تعود لعام 1989 لم يتم استحداثها ، ويتم استخدامها في عمليات الطاقة.

وأعلن الفايز عن عزمه لتحويل سؤاله عن ملف الطاقة المتجددة والإتفاقيات إلى استجواب في حال لم يتم فتح ملف الطاقة والحديث عنه بشكل كامل و موسع .

وكشف الفايز عن إدعاء بعض المتنفذين أن لهم شركاء من الوزن الثقيل يساعدونهم في الحصول على الأتفاقيات والمنج الموجوة في وزارة الطاقة ، دون بذل عمل و جهد كبير في ذلك .

وأكد الفايز أن من يدفع ملف الطاقة في الأردن اليوم هو المواطن نتيجة إمكانية وزارة الطاقة بخفض فاتورة الكهرباء بنسبة 90 % في حال تم فتح ملفات الطاقة بشكل كامل .

واعتذر النائب عن استخدام مصطلح ” شوربة ” في وصفة لأوضاح البلد اثناء حديثة ، موكدا على أن البلد اليوم ليست ” شوربة ”  بل هي ” مزرعة ” تتكاثر فيها الأخطاء بالإضافة إلى عدم أخذ المعلومات الدقيقة والصحيحه من الجهات المسؤولة عن ذلك.