محافظ اربد: لقاح كورونا لن يعطى إلا للمسجلين و بالدور

31 مايو 2021
محافظ اربد: لقاح كورونا لن يعطى إلا للمسجلين و بالدور

وطنا اليوم:أكد محافظ اربد، رئيس لجنة إدارة أزمة كورونا في المحافظة، رضوان العتوم، أن لقاح كورونا لن يعطى إلا للمسجلين على المنصة، ووفقا للجدول الزمني والمواعيد المحددة.
وقال العتوم لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، الاثنين، إنه جرى التنسيق مع مركز إدارة الأزمات بهذا الخصوص، داعيا إلى الالتزام بالمواعيد المحددة من قبل الجهات المعنية وعدم التجمهر أمام مراكز التطعيم في المحافظة إلا لمن له الحق في تلقي اللقاح بحسب الموعد المحدد.
وبين مدير مديرية صحة محافظة اربد الدكتور رياض الشياب أنه جرى، الاثنين، إعطاء 10259 جرعة لقاح في مختلف مراكز التطعيم المنتشرة في المحافظة، منهم 3773 شخصا حصلوا على الجرعة الثانية.
وكان مركز تطعيم لقاح كورونا بمدينة الحسن الرياضية في إربد قد شهد الاثنين، ازدحاما كبيرا وفوضى على أبوابه للحصول على اللقاح.
الازدحام الكبير والمفاجئ على تلقي المطعوم الاثنين، جاء نتيجة لحضور أعداد كبيرة من غير المسجلين على المنصة ومن غير القطاعات والفئات المستهدفة، بعدما أُعلن أن المطعوم اليوم هو فايزر.
واشتكى المواطنون من سوء التنظيم في المركز، مطالبين بإيجاد آلية للحد من الازدحام وتسريع إعطاء المطعوم.
وأوضح مدير مديرية صحة محافظة إربد الدكتور رياض الشياب، أن الازدحام الكبير والمفاجىء على تلقي المطعوم، الاثنين، جاء نتيجة لحضور أعداد كبيرة من غير المسجلين على المنصة ومن غير القطاعات والفئات المستهدفة.
وبين أن نحو 70 في المئة من الحاضرين إلى المركز، بهدف تلقي لقاح كورونا، هم من غير المسجلين على المنصة، وتدافعوا للحصول على لقاح “فايزر” الذي يقدمه المركز، اليوم، كونهم يرغبون في السفر إلى دول تشترط تلقي لقاح محدد للدخول إليها.
وأشار الشياب إلى أنه تم تقديم أكثر من ثلاثة آلاف جرعة لقاح مخصصة، اليوم، بإشراف فريق من مركز إدارة الأزمات، بحسب البرنامج المعد مسبقا.