كامالا هاريس تواجه انتقادات في أول أسبوع لها بالبيت الأبيض

3 فبراير 2021
كامالا هاريس تواجه انتقادات في أول أسبوع لها بالبيت الأبيض

وطنا اليوم:تعرضت نائبة الرئيس الأمريكي، كامالا هاريس، لانتقادات لارتدائها ملابس من دولتشي آند غابانا Dolce & Gabbana، ماركة الأزياء الإيطالية الفاخرة التي أثارت جدلاً بسبب ملابس وإعلانات يُنظر إليها على أنها عنصرية، وفق ما ذكرته صحيفة The Guardian البريطانية الثلاثاء 2 فبراير/شباط 2021.
فقد كانت نائبة الرئيس الأمريكي الجديد كامالا هاريس قد ارتدت كنزة صوفية بياقة بولو من هذه الماركة خلال مأدبة غداء مع الرئيس جو بايدن، وسترة وسروالاً رماديين بنقشة كاروهات أثناء أداء اليمين لوزيرة الخزانة جانيت يلين، وكنزة شيفرون أثناء توقيع بايدن أوامر تنفيذية في البيت الأبيض.

انتقادات لكامالا هاريس بسبب ملابسها
في سلسلة من المنشورات على إنستغرام، تساءلت فيتوريا فيجنوني، التي تدير موقع Kamala’s Closet الشهير، الذي يعرض خيارات ملابس هاريس: “هل كان ذلك سهواً من فريقها؟”.
كما أضافت: “ربما، ولكنه أيضاً ينم عن إهمال بالغ. ينبغي عليهم الاختيار بشكل أفضل وبإمكانهم ذلك، خاصة بعد انتصارات الأسبوع الماضي. توقيت اختيار هذه الملابس بعد فترة وجيزة من خياراتها أثناء حفل التنصيب التي تدعم المصممين الأمريكيين الملونين الأقل شهرة بالغ السوء بغض النظر عن نظرتك إليه”.
كان كثيرون قد أشادوا بكامالا هاريس لارتدائها ملابس من ثلاث علامات أصحابها من ذوي البشرة السوداء (Pyer Moss وChristopher John Rogers وSergio Hudson) خلال فعاليات التنصيب.
فيما رددت التعليقات على منشورات Kamala’s Closet ما عبرت عنه فيتوريا فيغنون. وجاء في أحد التعليقات: “يتعين على شخص ما جدياً أن يخبر فريقها بأمر دولتشي ومشكلاتها العنصرية. أنا مندهشة من ارتدائها ملابسها”.

دولتشي آند غابانا متهمة بالعنصرية
يُشار إلى أن شركة الملابس الإيطالية كانت على علاقة وثيقة بميلانيا ترامب، حيث ارتدت من أزيائها أثناء مقابلة البابا وقمة مجموعة السبع. وقال مصممون مثل توم فورد ومارك جاكوبس إنهم لن يعملوا لديها.
أضافت فيتوريا أنها لا تعتقد أنه من صالح كمالا هاريس أن ترتدي الكثير من الملابس الجديدة باهظة الثمن خلال أسبوعها الأول في المنصب. ولا ترى أيضاً أنها يجب أن ترتدي ملابس من مصممين غير أمريكيين، خاصة أنه يوجد الكثير من العلامات التجارية الأمريكية التي يمكنها الاختيار من بينها.
قالت أيضاً إنه لا بد أن تهتم كامالا هاريس وفريقها بتأثير اختياراتها، “على سبيل المثال، بإمكانها دعم شركة صغيرة أو بأسعار معقولة”.
قالت فيتوريا لصحيفة The Guardian إنها “تلقت رسائل وتعليقات أكثر مما يمكنني الرد عليه” بعد نشرها صور دولتشي آند غابانا، وأضافت: “شاركني الكثير من الناس أفكاري بالقول إنني عبرت عما كانوا يفكرون به ولا يستطيعون التعبير عنه بالكلمات”. ولم تخرج دولتشي آند غابانا بتعليق.