السفير السعودي : المنسف الأردني لا خيار له ولا مثيل

26 يناير 2021
السفير السعودي : المنسف الأردني لا خيار له ولا مثيل

وطنا اليوم:أشاد السفير السعودي في الأردن نايف السديري خلال محاضرة ألقاها في الجامعة الأردنية حول العلاقات الأردنية السعودية ، وبحضور ثلة من الوزراء والسياسين والسفراء بالمنسف الأردني قائلاً : لا خيار له ولا مثيل ، تزامناً مع دعوة الحضور لتناول المنسف .
وأكد على متانة العلاقات الأردنية السعودية الوطيدة ، المبنية على الأصالة والمحبة والتعاون بين البلدين في مختلف المجالات .
الى ذلك أكد السفير السعودي في الأردن نايف السديري، أن الاردن ستكون محطاً للأنظار خلال الفترة الماضية ، لافتاً الى انه و بحسب تقارير الهيئة فأن اكبر الدول المستثمرة في الاردن هي السعودية والتبادل التجاري بين البلدين لم يتأثر
وبين السديري ، أن العلاقة بين الاردن والسعودية اصيلة وتاريخية ، ولولا الأمن والاستقرار بين البلدين لما وجدنا هذه الاستثمارات الضخمة التي ستجعل من الأردن محط أنظار ، إضافة للوحدة الوطنية والتجانس بين الشعبين.
وأضاف أن التبادل التجاري بين السعودية والاردن لم يتاثر خلال جائحة كورونا، مشيراً الى ان القنوات مفتوحة بين البلدين ستكون إيجابية.
وأكد على أن السعودية تدعم الوصاية الهاشمية ، خاصة وأن الاردن كان رأس الحربة في القضية الفلسطينية
وشدد على مدى حرصه الكبير لنقل صورة الأردن في الخارج ، مبدياً تفاؤله الكبير بالخروج من الجائحة بأقرب وقت.
وقال : ما نزال نتذكر تحذيرات جلالة الملك عبدالله الثاني من الهلال الشيعي وتمدده في المنطقة
وثمن السديري العلاقة الوطيدة بين الأردن والسعودية التي تعتبر مضرباً للمثل ، لافتاً أن هناك الآلاف من الكوادر البشرية الاردنية التي تعمل في السعودية وتشكل محل افتخار واعتزاز.
من جانبه طالب مقرر لجنة الشؤون الخارجية النائب أيمن مدانات من السفير السعودي زيارة مجلس النواب للتباحث والحديث في عدة امور .
وأضاف مدانات أن الجالية السعودية تعيش في الاردن وعلى اطلاع بالمشاكل والهموم التي يواجهها البلد ، متمنيا أن يكون عامل حل مشكلة البطالة ومشكلات الشباب هو العامل الرئيسي بين البلدين .
و بين أن الربيع العربي وجائحة كورونا اثرا بشكل سلبي على الاقتصاد الاردني ولذلك تم دعوة الأردن إلى قمة العشرين.