اختتام فعاليات مهرجان شبيب للثقافة والفنون بدورته 29 في العاصمة عمّان

27 أغسطس 2023
اختتام فعاليات مهرجان شبيب للثقافة والفنون بدورته 29 في العاصمة عمّان

وطنا اليوم – لما شطاره

إختُتمت  في المركز الثقافي الملكي فعاليات مهرجان شبيب الدولي للثقافة والفنون بدورته التاسعة والعشرين برعاية سيادة الشريفة بدور بنت عبد الإله آل ربيعان ،

والتي قدمت فعاليات امسياته الثلاث الفنية والثقافية  الإعلامية  لما شطاره .

واشتمل اليوم الختامي للمهرجان على فعالية شعرية بإدارة الشاعرة الأردنية وصال الصقار بمشاركة عدد من شعراء الأردن وسوريا والعراق والإمارات .

و تبعه حفل غنائي للفنان الأردني نضال جميل والفنان الأردني يوسف عيّاد ، بحضور ضيف المهرجان الفنان السوري نزار ابو حجر والفنان الأردني القدير عبد الكريم القواسمي .

وكانت فعاليات المهرجان قد انطلقت في المركز الثقافي الملكي بمعرض يحمل عنوان ” الأردن في عيوننا ” بمشاركة شبكة الفنانين التشكيلين ” في قاعة فخر النساء ،

وقالت الشريفة بدور رئيسة اللجنة التنفيذية العليا ومديرة مهرجان شبيب في حفل الإفتتاح ، إن غاية من المهرجان رعاية المواهب الأردنية الشابة ، وإثراء البيئة الثقافية الوطنية بالإبداع الذي يشيع الفرح .
وأضافت ” يثق المبدعون العرب بالمهرجان ، ويحرصون على المشاركة  فيه ، حيث يلتقون في أردن النهضة ، ويعرضون إبداعاتهم المختلفة التي تلبي أذواق الجمهور”.

وقدم فصيل موسيقات مديرية الأمن العام معزوفات موسيقية ، و فرقة أمانة عمان الكبرى عرض للفلكلور الشعبي الأردني

وفقرات غنائية قدمها الفنانين الأردنيين نور العمري، وأحمد فياض ، ومجدي خوري ، والفنانة السورية ميرنا ياغي في اليوم الأول

بينما استضاف مركز زها الثقافي فعاليات ومسابقات وعرض مسرحية “الأرنب والشتاء”، وعرض الساحر، وجدارية لإبراز مواهب الأطفال في الفن التشكيلي .
و التقى جمهور المهرجان في المركز الثقافي الملكي ، مع ليلة فرح أردنية سعودية ، شارك بها النجمين الأردني سعد أبو تايه والفنان السعودي عبد العزيز العليوي في اليوم الثاني .

ولفتت الإعلامية لما شطارة خلال تقديمها للأمسية الثالثة بأن مهرجان شبيب في العام القادم سيقدم مفاجأة بمناسبة اليوبيل الذهبي ومرور 30 عام على مهرجان شبيب للثقافة والفنون بدورته 30  .

وفي الختام تم تكريم جميع المشاركين في مهرجان شبيب للثقافة والفنون بدورته 29    .