ما سر هذا الفندق؟ ، “الفاليت” أمام الشواربة، السديري يبحث عن مطعم والسبب؟ ، قريباً في طهران،  الفايز حساس، هدية وزارة التربية للمرأة في يوم المرأة، أمين عام حزب سمع كلام “بسم البدن”، سر الرقم 1 ترميز 11 على السيارة التي نقلت نائب سابق، “مُعتَقين” اليسار إلى المدني ، أمام ابو العين الحمرا ، هل تعود علاقة الرفاعي – المعشر – خلف بعد حادثة الإنسحاب من الجروب؟

25 مارس 2023
ما سر هذا الفندق؟ ، “الفاليت” أمام الشواربة، السديري يبحث عن مطعم والسبب؟ ، قريباً في طهران،  الفايز حساس، هدية وزارة التربية للمرأة في يوم المرأة، أمين عام حزب سمع كلام “بسم البدن”، سر الرقم 1 ترميز 11 على السيارة التي نقلت نائب سابق، “مُعتَقين” اليسار إلى المدني ، أمام ابو العين الحمرا ، هل تعود علاقة الرفاعي – المعشر – خلف بعد حادثة الإنسحاب من الجروب؟

وطنا اليوم –  تجول مجهر وطنا اليوم في اروقة الصالونات السياسية والاقتصادية والتقطت عدساته كل ما دار من حديث لرجال السياسة والاقتصاد الأردنيين .

هل ينهض الخصاونة باكراً

خبير التأمينات موسى صبيحي دعا رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة إلى أن ينهض مبكراً يوم الجمعة “ويقوم بزيارة عمل إلى موقع فندق ” الانتركونتناال ” في البتراء التابع للضمان الاجتماعي النائب مشوقة وجه سؤال لرئيس الوزراء حول قطعة ارض تابعة للضمان بجانب فندق انتركونتننتال العقبة ، ما سر هذا الفندق وطنا اليوم تنتظر إجابة رئيس الوزراء

الحمدلله على سلامة الرفاعي

مجهر وطنا اليوم التقط رئيس الوزراء الأسبق سمير زيد الرفاعي في مطار الملكة علياء عدة مرات الرفاعي سافر مرارا خلال الأسابيع القليلة الماضية في أنشطة حوارية وأكاديمية في جامعات ومنتديات دولية لتقديم انطباعاته وآرائه السياسية والاقتصادية.

جهزوا السلاح والذخيرة

استمعت وطنا اليوم لحديث نائب رئيس الوزراء الأسبق، ممدوح العبادي حيث قال  “أننا في الأردن يجب أن نتجهز للتجنيد الإجباري رجالاً ونساءً من اليوم، لمواجهة الاحتلال الإسرائيلي في حين زميله في جمعية الشؤون الدولية الوزير سمير الحباشنة قال يجب على كل اردني ان يخزن السلاح والذخيرة ، كادر الشؤون الدولية بدأ يشكل تيار متشدد ضد توجهات حكومة اليمين الإسرائيلية.

الرفاعي – المعشر – خلف

استمعت وطنا اليوم لحوار بين سياسيين يحاولون ترطيب الأجواء بين رئيس الوزراء الأسبق سمير الرفاعي ووزير البلاط الأسبق الدكتور مروان المعشر حيث لا تزال العلاقات بين الرجلين مقطوعة بعد حادثة انسحاب المعشر ومعه الوزيرة ريما خلف من جروب واتس اب ضم خريجي الجامعات الامريكية.

في طهران قريباً

زيارة مرتقبة لمسؤول اردني عالي الشأن الى العاصمة الإيرانية طهران قريباً وبحث موضوع فتح السفارة الأردنية واعادة السفير الى طهران.

الفاليت امام الشواربة بلطجة ناعمة

الشواربة وعد قبل أيام  بحل “الفاليت” : ولكن  مشكلة “الفاليت” تتفاقم  في شوارع عمان مع شهر رمضان حيث أصبحت جماعات تسيطر على شوارع عمان الغربية وتمنع الاصطفاف الا مقابل اجر الامر اصبح “خاوة” تدفع من السائقين لمجموعات منظمة لا يعرف أصولها التجارية او خلفياتها الأمنية نريد أفعال الا اقوال يا شواربة.

السديري يبحث عن مطعم

علمت وطنا اليوم أن السفير السعودي نايف السديري يفكر في إفطار رمضان بدلا من إفطار الجمعة  السفير بحث الفكرة مع عدد من المقربين وبدأ يستطلع مطاعم المناسف.

الفايز حساس من “التنمر”

فيصل الفايز رئيس مجلس الاعيان غضب كثيراً من موضوع النقد وقال ان ما نشهده من تنمر يتطلب تعزيز مفهوم سيادة القانون بالمناسبة الاجتماع باللجنة المالية في الاعيان كان لمناقشة الموازنة  وليس لمناقشة التنمر على الحكومة.

هدية المرأة في عيد المرأة بتوقيع وزارة التربية

علم مجهر وطنا اليوم أن وزارة التربية والتعليم تخلت عن أنشط سيدتين فيها وهما  ختام عبابنة وربا العمري

وتجري حالياً المزيد من المخططات للتخلص من شخصية نسائية من العيار الثقيل في الوزراة رغم انها انشط سيدات وزارة التربية. لكن يبدو ان احد “المعتقين” في التربية لا يروق له وجود هذه السيدة. طبعا هذا كله جرى في يوم المرأة العالمي ، بالمناسبة ماذا حصل في لجنة التحقيق المختصة للوقوف على ملابسات التحرش بالموظفة في القصة التي عرفت بقصة (الموظفة واللوكيشن).

امين عام حزب سمع ” كلام بسم البدن”

علمت وطنا اليوم ان امين عام حزب جديد جداً طُلب لاجتماع مع شخصية سياسية وأخرى امنية حيث سمع أمين عام الحزب كلاماً قاسياً على حد تعبير احد المقربين منه ( كلام بسم البدن) ، نتيجة بيان صدر دون أن يأخذ الموافقة في حين أراد أمين عام الحزب ان يٌشعر الشارع ان الحزب “ليس في جيب الحكومة”  رسالة تداولتها مواقع التواصل قيل فيها ان الأمين العام عاد إلى بيته وقال لزوجته: “دثريني دثريني”.

سر الرقم 1 ترميز 11

شاهد مجهر وطنا اليوم النائب السابق محمد عناد الفايز عائداً الى الأردن عبر مطار الملكة علياء بعد غياب 45 يومًا عن البلاد.

الفايز انطلق بعد حادثة ” الرسالة والفصل ” الى الامارات العربية المتحدة ثم الى سويسرا والنمسا وفرنسا وألمانيا وغيرها من دول أوروبا ومن ثم دبي الى عمان الفايز كما رصدت وطنا اليوم استقبله موكب سيارات ترافقه حيث كان في سيارة والده المرسيدس الملفتة التي تحمل الرقم 1 ترميز 11.

مخضرمون اليسار يزحفون نحو المدني

في اطار الأحزاب الوليدة علمت وطنا اليوم أن مخضرمين اليسار او “معتقين” اليسار كما وصفهم احد الحزبين يتجمعون في الحزب المدني الديموقراطي في حين علم مجهر وطنا اليوم ان يساري / ثورجي “عتيق” من العيار الثقيل  سيكون قريبا في المدني الديموقراطي.

أمام ابو الـ “عين الحمرا”

بعيداً عن السياسة وقريباً من أبو “عين حمرا ” وطنا اليوم تقول وافدين من جنسية عربية يسيطرون على شوارع في الجاردنز الرابية  لغسيل السيارات المتواجدة فيها، فيما وافدين يسيطرون على تجارة الخضار والدجاج ويتحكمون بالأسعار حتى وصل الامر بالمضاربة على أسعار الخضار في السوق المركزي رسالة امام صاحب العين الحمرا الذي تعهد بضبط الأسعار.