مجلس الاعيان يدعو لتغليب لغة الحكمة والابتعاد عن اثارة الفوضى

13 ديسمبر 2022
مجلس الاعيان يدعو لتغليب لغة الحكمة والابتعاد عن اثارة الفوضى

وطنا اليوم:اصدر مجلس الاعيان بيانا صحفيا اليوم الثلاثاء ، دعا فيه الجميع الى انتهاج سبل الحكمة والحفاظ على امن الوطن واستقراره في ظل الظروف الراهنة التي يواجه فيها تحديات وضغوطات اقتصادية وامنية بسبب ما يجري حوله من صراعات وازمات ، رتبت على الدولة اعباء كبيرة.
وجاء في البيان ، ان مجلس الاعيان يدرك حجم الضعوطات الاقتصادية والمعيشية التي يعاني منها المواطن ، ويثمن عدم التعرض للممتلكات الخاصة والعامة ، واحترام سيادة القانون وامن الوطن واستقراره .
واكد المجلس على ضرورة تغليب لغة الحكمة والابتعاد عن اثارة الفوضى ، وجلوس كافة الاطراف ذات العلاقة معا لبحث مطالب ابنائنا المضربين ، بهدف الوصول الى تفاهمات مشتركة تلبي مطالبهم وفق الامكانيات المتاحة ، فمن شأن ذلك تفويت الفرصه على كل من يحاول العبث بجبهتنا الداخلية واستقرار بلدنا ، مشيدا المجلس بحرص غالبية المضربين على الالتزام بالنظام العام والقانون.
واكد مجلس الاعيان في بيانه ، ان الاردن وبتوجيهات من جلالة الملك عبدالله الثاني يشهد اوسع واكبر اصلاحات وطنية شاملة ، بهدف تعزيز المشاركة الشعبية ، وارساء مبادئ العدالة الاجتماعية ، وتعزيز منظومة الشفافية والنزاهة ، وتكريس نهج المساءلة والمحاسبة ، وتوفير الحياة الحرة الكريمة للمواطنين وتحسين الظروف المعيشية لهم .
وجاء في البيان ” ان مجلس الاعيان وهو يدرك ان ارتفاع الاسعار ظاهرة طالت كافة الدول ، الا انه يذكر باهمية مراعاة ظروف الفئات الاكثر تضررا في هذه الظروف التي تشهد ارتفاعات كبيرة طالت اسعار السلع الاساسية وفي مقدمتها النفط والغذاء.