شاحنات العبور تعبُر بين المنازل وتهدد حياة قاطنيها بالخطر

6 ديسمبر 2022
شاحنات العبور تعبُر بين المنازل وتهدد حياة قاطنيها بالخطر

وطنا اليوم ـ  يعاني ابناء مناطق الشيخ حسين والبصيله والزماليه والقليعات من لواء الاغوار الشمالية في محافظة اربد من خطورة عبور الكثير من شاحنات التقل العام الكبيره من احيائهم السكنية مما يتسبب في تهديد وخطر مباشر على ارواحهم وممتلكاتهم كما ذكروا .

واصفين هذه الحمولات بالخطيرة والمكشوفية الغير قانونية ، اذ تحمل هذه الشاحنات حمولات كبيرة من الحجارة الخام وحجارة السيراميك والرخام بشكل عشوائي مكشوف مما يتسبب بتهديد مباشر على حياة ابناء هذه الممناطق .

ويتخوف الاهالي من احتمالية سقوط حمولة هذه الشاحنات عليهم جراء حمولاتها الزائدة والعشوائية المكشوفة والتي قد تسبب في حدوث كارثة .

كما يصف ابناء هذه المناطق بأن سلوك هذه الشاحنات الطرق الفرعية من الأحياء السكنية تتسبب في الكثير من الأضرار المادية من تهالك في الطرقات وتصدع في المنازل وتشقق في البنية التحتية وتصدع في الشوارع ووجود حفر  كثيرة تربك حركة المروروتسبب اضرار مادية جسيمة لاصحاب السيارات الصغيره في هذه الاحياء السكنية المؤدية معبر الشيخ حسين للنقل والعبور ” الشاحنات ” .

ويرى الكثير من ابناء هذه المناطق أن اغلب هذه الشاحنات لا تلتزم بمعايير السلامة العامة موجهين ندائهم الى معالي وزير الداخلية لإنقاذهم وابنائهم من المخاطر التي تهددهم وتهدد ابنائهم جراء عدم الالتزام القانوني بشروط السلامة العامة لدى بعض سائقي الشاحنات ، وعدم سلوم طريق مخصص لمثل هذه الشاحنات للعبور .

مؤكدين ان هذه الشاحنات تحمل كميات كبيرة جدا منن الحجارة على شكل كتل صخرية وغير ثابته ومتأرجحه وتسير بين المارة والمركبات الصغيره دون اي مراقبه مما يتسبب في احداث حالة من الخوف والهلع لدى ابناء هذه المناطق خوفا على ارواحهم وممتلكاتهم من هذه الشاحنات .

مطالبين يتحويل خط سيرها الى طريق خارجية واوقات المساء فقط .

وبضرورة وجود مطبات هندسية لتخفيف سرعة السيارات وانشاء جسور للمشاة في المناطق التي تشهد كثافة مرورية ، وتعديل فتحات الالتفاف .