التعليم العالي تعلن النقاط المحتسبة للمستفيدين من المنح والقروض

1 ديسمبر 2022
التعليم العالي تعلن النقاط المحتسبة للمستفيدين من المنح والقروض

وطنا اليوم:أعلنت مديرية البعثات في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن النقاط المحتسبة للطلبة المتقدمين بطلبات للاستفادة من المنح والقروض الداخلية للعام الجامعي 2022 / 2023، وفقاً للتعليمات والمعايير.
وأصدرت الوزارة الخميس البيانات والمعلومات للطلبة المتقدمين بطلبات إلكترونية للاستفادة من المنح والقروض الداخلية للعام الجامعي 2022 / 2023.
وأشارت إلى أن هذا الإعلان لغايات تدقيق الطلبة لنقاطهم وبياناتهم، حرصاً منها على مصلحة أبنائها الطلبة، ولضمان تطبيق أعلى معايير الشفافية، مبينة أن ذلك لا يعتبر ترشيحاً للطالب.

اعتراض إلكتروني
وأوضحت أنه يمكن للطالب الدخول الى الموقع الالكتروني الخاص بمديرية البعثات للاطلاع على هذه البيانات والمعلومات والنقاط المحتسبة من خلال الرابط التالي: www.dsamohe.gov.jo ، باستخدام الرقم الوطني الخاص به، وكلمة المرور (التي قام بإنشائها عند تقديم الطلب أول مرة)، كما يمكنه الاطلاع على معايير وآليات احتساب النقاط لكل صندوق.
وفي حال رغب الطالب بالاعتراض على نقاط أي من المعايير المحتسبة فعليه أن يتقدم باعتراض إلكتروني، حيث سيبدأ تقديم طلبات الاعتراض إلكترونياً بدءا من الخميس وحتى الساعة (12) الثانية عشر السبت الموافق 10 /12 / 2022 على أن يقوم الطالب بتحميل الوثائق المعززة لاعتراضه ضمن طلب الاعتراض الإلكتروني.

الحالات الإنسانية
وأكدت على أن عملية تقديم طلبات الاعتراض ستكون إلكترونية فقط وأنها لن تستقبل أي طلب إعتراض ورقي، كما لن يتم النظر في أي طلب إعتراض إلكتروني ما لم يكن مدعماً بوثائق معززة تثبت صحة الاعتراض.
كذلك يمكن للطلبة وخلال نفس الفترة الرسمية المحددة أعلاه لتقديم طلبات الاعتراض الإلكترونية وباستخدام نفس الطلب أن يتقدموا أيضاً بطلبات للاستفادة من الحالات الإنسانية شريطة تحميل الوثائق المعززة