جامعة البترا تستضيف امتحان النقابة للمحامين المتدربين

30 أكتوبر 2022
جامعة البترا تستضيف امتحان النقابة للمحامين المتدربين

وطنا اليوم:استضافت جامعة البترا الامتحان التحريري للمحامين المتدربين لدورة تشرين الأول للعام 2022، ووفرت الجامعة ثلاث عشرة قاعة لثلاثمائة وسبعة وثلاثين محاميًا متدربًا. وأكد رئيس جامعة البترا الأستاذ الدكتور رامي عبد الرحيم حرص جامعة البترا على التعاون مع مؤسسات المجتمع المحلي بشكل عام ومع النقابات المهنية بشكل خاص، بما يساهم في ربط التعليم بالواقع العملي.
كان هذا خلال استقباله نقيبَ المحامين الأردنيين يحيى أبو عبود، الذي شكر بدوره لِجامعة البترا -ممثلة برئيسها وعميد كلية الحقوق- استضافتَها الامتحان التحريري للمحامين المتدربين، مشيدًا باهتمام الجامعة بتوفير قاعات الامتحان، وتقديم التسهيلات اللازمة لعقده.
وبحث الجانبان مستقبل مهنة المحاماة ومجالات التعاون بين النِّقابة والجامعة لتحديث وتطوير المناهج الدراسية المتعلقة بتخصص الحقوق، في ظل التطور التكنولوجي وتحول الكثير من المعاملات القضائية إلى الإجراءات الإلكترونية.
وقال عميد كلية الحقوق الدكتور علي الدباس إن التنسيق لعقد الامتحان جاء بالتعاون بين كلية الحقوق ونقابة المحامين بغية تعزيز دور الكلية في خدمة المجتمع المحلي، ومساعدة النقابة للقيام بدورها على أكمل وجه، وتعريف طلبة الكلية بدور النقابة فيما يخص تدريبهم في المستقبل، وصولا إلى ممارسة أعمال مهنة المحاماة بصفتهم محامين مزاولين وفاعلين في خدمة المجتمع.