القائم بأعمال رئيس جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا تلتقي أعضاء الهيئة التدريسية الجُدد

4 أكتوبر 2022
القائم بأعمال رئيس جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا تلتقي أعضاء الهيئة التدريسية الجُدد

وطنا اليوم – افتتحت القائم بأعمال رئيس جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا الأستاذ الدكتورة وجدان أبو الهيجاء برنامج اللقاء التعريفي بأعضاء الهيئة التدريسية الجدد الذي نظمه مركز ضمان الجودة والاعتماد، بحضور نائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية الأستاذ الدكتور محمد صبابحه.
        واستعرضت الدكتورة أبو الهيجاء في مستهل اللقاء إنجازات الجامعة محلياً وعالمياً، والامتيازات التي يتمتع بها عضو هيئة التدريس الناجح، مؤكدة على أهمية البحث العلمي، وضرورة الارتقاء به، ونشر نتاجاته في مجلات عالمية رفيعة المستوى، ودعم طلبة الدراسات العليا والبكالوريوس وإشراكهم في المؤتمرات العلمية.
        وشدّدت الدكتورة أبو الهيجاء على ضرورة تعزيز التشارك مع قطاع الصناعة، والتعاون مع مدينة الحسن العلمية والجمعية العلمية الملكية لدعم الأفكار الريادية وتطويرها في المجالات العلمية والمجتمعية.
     من جانبه قدّم الدكتور صبابحه عرضاً شاملا للأنظمة والتعليمات ذات العلاقة بأعضاء هيئة التدريس، مشيرا إلى تجربة الجامعة النوعية في التحول الرقمي.
      كما وبيّن مدير المركز الدكتور مهنا مهنا أهمية الدور الذي يلعبه المركز في الرقيّ بأعضاء الهيئة التدريسية، وإسهامه في إدراج الجامعة بتصنيف الجامعات العالمية.
     تضمن البرنامج على مدار يومين عدداً من المحاضرات والنقاشات حول أهداف ومعايير التنمية المستدامة، خطط الجامعة، خدمات البحث العلمي والدراسات العليا، القبول والتسجيل، والتعليم والتعلم الإلكتروني.