بنك القاهرة عمان

نجادات ينضم إلى أسرة جامعة البترا

2 أكتوبر 2022
نجادات ينضم إلى أسرة جامعة البترا

وطنا اليوم:انضم الدكتور علي نجادات إلى أسرة جامعة البترا حيث باشر أعماله عميدًا لكلية الإعلام في الجامعة، ويحمل نجادات درجة الدكتوراه في الإعلام من جامعة القاهرة، والماجستير في الصحافة من جامعة كلورادو بولدر، في الولايات المتحدة الأمريكية، ودرجة البكالوريوس في الصحافة والإعلام من جامعة اليرموك.
وشغل نجادات منصب عميد كلية الإعلام في جامعة اليرموك في الفترة 2016 إلى 2019، كما اختير لعضوية هيئة التحرير لمجلات علمية في عدة جامعات منها جامعة اليرموك، والجامعة الأردنية والمعهد الدولي العالي للاعلام في مصر، والجامعة العراقية، والجامعة الخليجية في البحرين.
ونشر نجادات أكثر من ثلاثين بحثاً علمياً في العديد من المجلات العربية والعالمية، كما شارك بأوراق بحثية في أكثر من عشرين مؤتمراً في البلدان العربية والإقليمية. وأشرف على العديد من رسائل الماجستير والدكتوراه في الجامعات الأردنية والعربية، وشارك في مناقشة العديد منها في الجامعات الأردنية واللبنانية والسعودية والمصرية.
ألف نجادات كتابًا بعنوان “الإخراج الصحفي: اتجاهاته ومبادئه والعوامل المؤثرة فيه وعناصره” 2012،، كما شارك في إعداد “دليل الصحفي” بتكليف من منظمة IREX)) وبالتعاون مع مؤسسة أبو محجوب في عام 2008، وله كتاب مخطوط بعنوان “نشأة الصحف الأردنية اليومية وتطور إخراجها 1939 – 1999م”.