شركة “آبل” تخاطب موظفيها: لا يمكنكم العودة إلى مكاتبكم

12 ديسمبر 2020
شركة “آبل” تخاطب موظفيها: لا يمكنكم العودة إلى مكاتبكم

وطنا اليوم –  قررت شركة “آبل” السير على خُطا كل من شركتي “غوغل” و”فيسبوك”، حيث أخبرت موظفيها بأنّه لا يمكن عودتهم إلى المكاتب قبل الصيف المقبل، وذلك للحد من تفشي وباء فيروس كورونا.

 

ونقل موقع “بيزنس إنسايدر” عن الرئيس التنفيذي للشركة “تيم كوك” قوله (مخاطبا موظفيه عبر مكالمة جماعية) إنّه “من غير المتوقع أنّ تعودوا إلى مكاتبكم قبل يونيو 2021 على الأٌقل”.

 

وأضاف “كوك” أنّه لا يوجد خيار بديل عن التعاون سويّاً.. لقد تعلمنا الكثير في هذه الفترة واكتسبنا مهارة الإنجاز عن بعد دون التضحية بالإنتاجية”.

 

وأجبر وباء كورونا الموظفين في معظم دول العالم على الابتعاد عن المكاتب هذا العام والعمل عن بعد خوفا من الإصابة بكورونا.

 

إلى ذلك، يتوقع أنّ تعيد شركة “فيسبوك” موظفيها إلى عملهم الطبيعي في يوليو 2021، بينما أخبر الرئيس التنفيذي لشركة “غوغل” ساندر بيتشاي، موظفيه، أنّ معظمهم لن يعودوا إلى المكتب حتى يونيو 2021.

 

وكانت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية قررت في وقت متأخر أمس الجمعة الموافقة على ترخيص لقاح فايزر – بيونتك ضد فيروس كورونا.

 

وقالت الإدارة والدواء الأمريكية إنه “استنادا إلى مجموع الأدلة العملية المتوفرة لدينا، فإنه من المعقول الاعتقاد بأن لقاح فايزر – بيونتك قد يكون فعالا في الوقاية من كورونا.

 

وبعد الإعلان أكد الرئيس التنفيذي لشركة “بيونتيك” الألمانية أوجور شاهين، أنّ أكبر تحد يواجهها وشريكتها “فايزر” الأمريكية سيكون زيادة التصنيع لتلبية الطلب الضخم.

 

وكانت الشركتان أعلنتا أنّهما ستنتجان ما يصل إلى 1.3 مليار جرعة من اللقاح العام المقبل.

 

وكان موقع “بوليتيكو” الأمريكي نقل في وقت سابق عن “إدارة الغذاء والدواء الأمريكية” أن 6 أشخاص توفوا خلال تجارب لقاح فيروس كورونا المطور من شركة الأدوية الأمريكية “فايزر” وشركة “بيونتيك” الألمانية إلا أن رد الهيئة الأمريكية الرسمي الذي نشره الموقع ذاته قال “إن الوفيات الست لاعلاقة لها باللقاح”.