بنك القاهرة عمان

جامعة البترا تشارك في مبادرة “دواء دون أضرار”

منذ دقيقتين
جامعة البترا تشارك في مبادرة “دواء دون أضرار”

وطنا اليوم:شارك قسم التغذية بجامعة البترا بالتعاون مع جمعية رعاية مرضى السيلياك في مبادرة “يوم التغيير”، تحت شعار “دواء دون أضرار”، في الخدمات الطبية الملكية تحت رعاية الأميرة منى الحسين، والذي أطلقه مجلس اعتماد المؤسسات الصحية للسنة التاسعة على التوالي.
تهدف المبادرة إلى تسليط الضوء على المبادرات التي تضمن سلامة المرضى والمراجعين في المؤسسات الصحية.
وأعربت الأميرة منى الحسين عن دعمها لكافة المبادرات التي تؤول إلى تحقيق “دواء دون أضرار” في الاردن، ودعت القائمين والمنفذين للقوانين والأنظمة إلى تفعيل تطبيقها لتقليل الأخطاء الدوائية بهدف ضمان سلامة وصحة المرضى والمراجعين.
وتأتي مبادرة “يوم التغيير” في هذا العام متزامنةً مع اليوم العالمي لسلامة المرضى، والذي تطلقه منظمة الصحة العالمية.
ومثل قسم التغذية من جامعة البترا كل من الدكتورة نور الساحوري وأخصائية التغذية العلاجية نغم ارشيد وغيداء أبو دولة، وأكد المشاركون من جامعة البترا على ضرورة فهم أثر الحساسية الغذائية ومن أهمها حساسية السيلياك داخل المجتمعات الطبيه عن طريق الغذاء ثم الدواء في الحالات اللازمة وتفعيل الابحاث العلمية في القطاعات الاكاديمية حول الحساسية الغذائية وطرق التعامل معها داخل المجتمع الادرني. كما اكدو على ضرورة نشر الوعي المجتمعي في مختلف القطاعات والمراكز للتعامل مع حالات الحساسية الغذائية وحساسية السيلياك للاطفال والبالغين.

WhatsApp Image 2022 09 20 at 3.45.12 PM - وطنا نيوزWhatsApp Image 2022 09 20 at 3.45.11 PM - وطنا نيوزWhatsApp Image 2022 09 20 at 3.45.10 PM - وطنا نيوز