بنك القاهرة عمان

الدعجة يعلق على ماحدث امس في شفابدران

20 سبتمبر 2022
الدعجة يعلق على ماحدث امس في شفابدران

 

وطنا اليوم – قال النائب السابق واستاذ العلوم السياسية الدكتور هايل ودعان الدعجة تعليقاً على ماحدث يوم امس في شفابدران بعد تعثر الجاهة التي يقودها الشيخ ضيف الله القلاب في اخذ عطوة من عشيرة الحجاج اثر حادثة قتل وقعت بينهم وبين عشير الكايد وقال الدعجة في تعليقه:

موضوع تطبيق القانون هو مطلب الجميع ولا خلاف على ذلك وهو ما نتطلع الى تحقيقه كثمرة من ثمار مشروعنا الاصلاحي والديمقراطي . وكان الملاحظ في جاهة الامس ان كبيرها الشيخ ضيف الله القلاب كان يحمل رسالة من اهل القاتل مفادها المطالبة بتنفيذ حكم الاعدام بحقه الامر الذي اكد عليه الجميع وان يأخذ القانون مجراه .

واضاف الدعجة واما موضوع الجاهة فهي تثبيت حق وتستهدف الاصلاح وحقن الدماء وعدم اراقتها وتطويق المشكلة وعدم اتساعها ، وتمثل احتراما وتكريما لاهل المجني عليه ، وتأتي من باب ضبط النفس وتهدئة الخواطر والحفاظ على قيم الصفح والعفو والتسامح بين الناس .. فاذا كان القانون يضمن العدالة ويعطي كل ذي حق حقه وهو المطلوب ، فلا يوجد ما يمنع ان يترافق ذلك من خطوات اجتماعية اساسها اصلاح ذات البين لتهدئة النفوس والخواطر والابقاء على قيم المحبة والاخوة والاحترام بين الناس .

فالقانون يضمن الحقوق ولكنه لا ينقي القلوب وهو ما تسعى الجاهة ومدرسة اصلاح ذات البين الى تحقيقه والحفاظ عليه .