بنك القاهرة عمان

أهالي قرية في معان يحتجون على انقطاع المياه

18 سبتمبر 2022
أهالي قرية في معان يحتجون على انقطاع المياه

وطنا اليوم:منع أهالي قرية ” الثغرة “التابعة لقضاء المريغه في محافظة معان أبنائهم من الذهاب الى المدرسة صباح اليوم , احتجاجًا على عدم وصول المياه إلى منازلهم ومدرسة ابنائهم ، مطالبين بإيصال المياه لهم, وقالوا بأن القرية التي يسكنها 500 نسمة لم تصلها المياه منذ سنوات وأشاروا إلى أنهم راجعوا الجهات المعنية والمسؤولة وانهم لجئوا إلى الاعتصام نتيجة فشل جهودهم مع تلك الجهات.
وانتقد الأهالي عدم اهتمام الجهات المعنية بقرية الثغرة التي تعاني الفقر وشح المياه , دون اهتمام أي جهة من الجهات الرسمية بذلك، وطالبوا بمعامله القرية أسوة بغيرها وإيجاد حلول جذريه لمشكله المياه وتجنب الحلول الجزئية المؤقتة كإرسال صهريج الماء إلى القرية لتزويد خزانات المواطنين بالماء .
وأشاروا إلى ان القرية تعانى من أزمة نقص المياه وأن الأهالي يضطرون إلى تلبية احتياجاتهم اليومية من المياه عن طريق الصهاريج التي ترسلها إدارة مياه محافظه معان لافتين إلى عدم التزام السائقين في مواعيد نقل المياه إلى القرية .
وحذر المعتصمون من خطوات تصعيديه سيلجأون إليها في حال استمرار الوضع كما هو .
ومن جهته قال مدير إدارة مياه محافظه معان المهندس محمد العسوفي أن القرية يتعثر فيها حفر آبار وجاري البحث الآن مع شركة مياه العقبة , لإيجاد مصدر مائي يتم من خلاله تزويد البلدة و سكانها بالماء .
موضحا العسوفي ان الإدارة تعمل على تزويد سكان البلدة بصهريج حسب الاتفاق المبرم سابقا.