بنك القاهرة عمان

نائب لبناني يشهر مسدسه بسبب ربطة خبز

31 يوليو 2022
نائب لبناني يشهر مسدسه بسبب ربطة خبز

وطنا اليوم:مع ارتفاع منسوب ازمة الطحين في لبنان و فقدان مادة الخبز في العديد من الافران، ارتفع منسوب الإشكالات داخل افران الخبز في مختلف المناطق اللبنانية بسبب تقنين الافران حصص التوزيع على المواطنين. وكان احد الإشكالات التي الفتت الانتباه ما حصل من النائب السابق حكمت ديب في احد الافران حيث انتشر مقطع فيديو لاشكال بين النائب السابق حكمت ديب وإحدى الموظفات في فرن وذلك بعدما تدخّل مستفسراً عن سبب عدم إعطاء أحد الزبائن، ربطتي خبز بدل الواحدة، وبعد تلاسن بينهما ردّت الموظفة عليه بالقول: “كلّو من وراكن”، فما كان من ديب إلا أن قام بضربها بقطعة خشبية كانت أمامه.
وبعد خروجه من الفرن قام موظفان باللحاق به للحديث معه، فما كان من ديب إلا أن أشهر مسدسه وقام بتلقيمه.
قال ديب إنّ تفاصيل الحادثة التي تمّ ترويجها منقوصة وغير دقيقة أبداً، وأضاف: “أثناء وجودي داخل الفرن، قامت موظفة بإهانة رجلٍ لبناني كبير في السن بسبب محاولته الحصول على أكثر من ربطة للخبز. عندها تدخّلت للدفاع عن الرجل الذي لم يُخطئ مع الموظفة أبداً، في حين أن الأخيرة لم تحترم عمره”.
واشار النائب السابق ​حكمت ديب، تعليقا على الفيديو الذي انتشر والذي يظهر حصول ​ اشكال في أحد أفران منطقة ​ الربوة قرب بطركية الكاثوليك، الى أن “مواطنا طلب ​ربطة خبز ثانية قوبل برد قاس وعنيف علما أنه لبناني وتوسل الحصول عليها من عاملة في الفرن بكل لياقة، قائلا لها “نحن أسرة كبيرة الا أنها قالت له “ربطة واحدة أو تردها وتخرج من الفرن”، فأجابها النائب السابق ديب الذي استمع للحوار “طولي بالك ما بدا هلقد”، فأجابت الموظفة: “أنت خربت البلد”.
بعد ردها الغير مقبول رشقتها بصينية قش وزنها عدة غرامات، فدفعني عامل الصندوق في ضربة على صدري، فخرجت وخرج خلفي شابين، ثم دخلت ورميت ​ربطة الخبز بالفرن”.
وعما إذا كان هدد باستخدام ​ السلاح أو أشهره مباشرة في وجه عمال الفرن، أجاب: “كان لدي سلاحي في السيارة الا أنني لم أشهره في وجه أحد”.
وتفاقمت ازمة الخبز بشكل غير مسبوق في البلاد خلال اليومين الماضيين وسط وعود من الحكومة بان الازمة في طريقها للحل