الخصاونة يوقد شعلة مهرجان جرش بقداحة غاز

28 يوليو 2022
الخصاونة يوقد شعلة مهرجان جرش بقداحة غاز

وطنا اليوم:انتشرت صورة رئيس الوزراء بشر الخصاونة، على نطاق واسع، وهو يوقد شعلة مهرجان جرش، إيذانا بانطلاق فعليات الدورة السادسة والثلاثين.
صورة الرئيس، اثناء ايقاد شعلة المهرجان، لاقت ردود أفعال واسعة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.
طريقة رئيس الوزراء بإيقاد الشعلة، كانت حديث الأردنيين عبر تويتر، فلم تخلُ التعليقات من التندر.
واعتبر المغردون، والمعلقون على الصورة، طريقة اشعال الخصاونة للشعلة بالبدائية، في ظل الأفكار الكثيرة التي يتم بها ايقاد الشُعل في الكثير من الاحداث والمناسبات العالمية.
وقارن المغردون، بين طريقة ايقاد شعلة الألعاب الأولمبية، وشعلة الأحداث التي تم تنظيمها في دول عربية.
التركيز، في التغريدات والانتقادات، على طريقة ايقاد الشعلة، في ظل التطور الكبير والأفكار المميزة التي كان يجب على الحكومة أن تستخدمها بدل “القداحة”.
محمد نشر صورة لرئيس الوزراء وكتب عليها: “انجاز بقداحة الغاز”، فيما نشر الدكتور ظاهر صورة للخصاونة اثناء اشعال الشعلة، وكتب معلقا: “حلوة قداحة الغاز”.
واستهجن عمر الشمالي، طريقة ايقاد الشعلة بقوله: ” رئيس الوزراء يوقد شعلة مهرجان جرش “بقداحة غاز”، لحمد لله كأس العالم السنة ما كان عندنا”.
أما محمد العويدي، فعلق الصورة: ” الحمدلله على الانجازات التي تجاوزنا فيها التحديات من أجل إيقاد شعلة مهرجان جرش بقداحة مطبخ كتب عليها صنع في الصين، القادم اجمل”.
وقال احد الناشطين عبر الفيسبوك:”مهرجان يكلف مبالغ طائلة كمهرجان جرش تتم إضاءة الشعلة بواسطة قداحة صوبة فوجيكا”.
وسخر آخر بقوله:”شكرا لاحد الجيران الذي زودهم في القداحة”، وعلقت احدى المواطنات:” كويس فيها غاز ولا كان صرنا مضحكة للشعوب”.
وعلق مواطن آخر:”القداحة الجميلة التي ستأتي في الأيام القادمة مع الأيام الجميلة التي وعدنا بها دولته ستكون قداحة العصر ربما تعمل على كعكة طوقان الصفراء”.
وافتتح، رئيس الوزراء، أمس الأربعاء، فعليات الدَّورة السَّادسة والثَّلاثين من مهرجان جرش للثَّقافة والفنون، وتمتد فعاليات المهرجان من 28 تموز ولغاية 6 آب في مدينة جرش الاثرية.