بنك القاهرة عمان

حقيقة وفاة رامي مخلوف في حادث سير

4 يوليو 2022
حقيقة وفاة رامي مخلوف في حادث سير

وطنا اليوم:تواترت انباء منذ مساء الاحد عن وفاة عن وفاة رجل الأعمال السوري الشهير رامي مخلوف بحادث سير ، دون نفي او تأكيد رسمي لهذه الانباء حتى لحظة كتابة هذه السطور.
وقال ناشطون ان مخلوف – وهو ابن خال الرئيس السوري بشار الأسد – انه توفي بحادث سير وقع على طريق الشيخ بدر، في محافظة طرطوس، بينما أعلنت بعض الشبكات وفاته في أحد مستشفيات العاصمة السورية دمشق.
وقال حساب منسوب الى النائب السوري أحمد شلاش ، ان مخلوف توفي بحادث سير ، لكن ناشطين آخرين قالوا ان شلاش نفى في أكثر من مناسبة امتلاكه حسابات على مواقع التواصل.
ولم يصدر أي خبر رسمي عن أي فرد من عائلة مخلوف، أو جهة أو وسيلة إعلام رسمية، كما شكّك بعض الناشطين بمدى دقة أنباء من هذا النوع.
ورامي مخلوف رجل أعمال سوري وابن خال الرئيس السوري بشار الأسد، ويعتبر واحداً من أكثر الرجال نفوذاً في سوريا وأكبر شخصية اقتصادية في بلاده، والمالك الرئيسي لشبكة الهاتف المحمول المسماة بـ “سيريتل”.
وكان مخلوف يعتبر الذراع الاقتصادي لنظام الأسد ، قبل ان يؤكد مخلوف في عام 2020 تدهور علاقته مع بشار الأسد ، حينما خرج بتسجيل مصوّر ، طلب فيه فتح صفحة جديدة تحت راية “سوريا لكل السوريين”.
وتقول التقارير ان الحكومة السورية هيمنت على شركات مخلوف وأبرزها “سيريتل” و”الشام القابضة”، عبر وضع الشركات تحت الحراسة القضائية ، كما تم الحجز على أمواله وأموال عائلته، المنقولة وغير المنقولة، خلال النصف الأول من عام 2020.