مفتي سلطنة عمان يغرّد عن تدنيس الأقصى ويوجّه رسالة للمتخاذلين العرب

18 أبريل 2022
مفتي سلطنة عمان يغرّد عن تدنيس الأقصى ويوجّه رسالة للمتخاذلين العرب

وطنا اليوم:أصدر مفتي سلطنة عمان الشيح أحمد بن حمد الخليلي، بيان شديد اللهجة يدين فيه اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي المسجد الأقصى، مشيدا ببطولات المرابطين فيه. ومتعجبا من التخاذل الإسلامي لنصرة المسجد الأقصى والقدس.
وقال الشيخ “الخليلي” في بيان له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” تحت عنوان: “موقف وموقف”: “كما نسرّ ونُعجب بالموقف البطولي الذي يقفه المرابطون في القدس الشريف لحمايته من تدنيسه برجس الاحتلال الصهيوني. ونبتهل ونضرع إلى الله أن يُمد أولئك الأبطال بمدد نصره وأن يشد أزرهم بملائكته، بقدر ذلك؛ نعجب ونتحير من هذا التخاذل الذي شمل الأمة الإسلامية -لا سيما العرب- عن نصرة إخوانهم”.
بينما أضاف مفتي سلطنة عمان قائلاً: “فبدلا من أن يهبوا كالريح المرسلة ليناصروا إخوانهم المرابطين بالأنفس والأموال ويطهروا هذه المقدسات من الأرجاس. ركنوا إلى الخنوع والذلة ورضوا لأنفسهم الهوان”.
وتابع قائلا: “وهب منهم من هب في هذا الشهر المبارك مسرع إلى مائدة الإفطار مع العدو لينال منها حظا وافرا كأنما هي مغنم لا يعوض بشيء”.
كما أردف متسائلاً بالقول: “فليت شعري متى تشفى هذه الأمة من علتها؟. ومتى تحيا من مواتها؟. فتحيا ضمائرها وتعرف كيف تضطلع بالواجب. وتقوم بحق الأمانة التي طوقتها من قبل الله، فتحافظ على مقدساتها وتحمي حقوق المستضعفين من امتها”.