التلفزيون الرسمي الروسي : الحرب العالمية الثالثة بدأت

15 أبريل 2022
التلفزيون الرسمي الروسي : الحرب العالمية الثالثة بدأت

وطنا اليوم:غضب عارم أصاب الشارع الروسي، بعد غرق السفينة الحربية الروسية الشهيرة “موسكفا”، بعد قصفها من القوات الأوكرانية.
وأعلنت وزارة الدفاع الروسية أن الطراد “موسكوفا”، الذي يعتبر “الأخطر والأهم” لروسيا في البحر الأسود، والذي قصفته القوات الأوكرانية، قد غرق، مساء الخميس.
وتعتبر ضربة أوكرانيا “محورية” في سير الحرب الروسية-الأوكرانية، فهي أقوى ضربة تتعرض لها روسيا منذ بدء الهجوم قبل أسابيع.
وقال التلفزيون الرسمي الروسي إن “الحرب العالمية الثالثة” قد بدأت، بعد غرق السفينة “موسكفا”.
وعلى محطة “روسيا 1″، قالت المقدمة الشهيرة أولغا سكابيفا، إحدى داعمين فلاديمير بوتن الشهيرين، للمشاهدين: “تصاعد الأمور يمكن تسميته بوضوح الحرب العالمية الثالثة. هذا مؤكد تماما”.
وأضافت بغضب: “الآن نحن بالتأكيد نحارب البنية التحتية للناتو، إن لم يكن الناتو نفسه. نحن بحاجة إلى الاعتراف بذلك”.
وشبه أحد الضيوف في البرنامج غرق “موسكفا” بهجوم على الأراضي الروسية.
كما استخدم أيضا كلمة “حرب”، المحظورة في روسيا، حيث يستخدم الكرملين عبارة “عملية عسكرية خاصة”، مضيفا أنه يجب تدمير كييف.
وتقول مصادر موالية لأوكرانيا إن “موسكفا” خرجت في عملية باستخدام طائرات بدون طيار، للتشويش على أنظمة الدفاع المضادة للصواريخ.
الى ذلك قالت صحيفة “واشنطن بوست” الأميركية إنها اطلعت على مذكرة دبلوماسية أرسلتها موسكو إلى واشنطن، تحذر فيها من مغبة الاستمرار في تسليح أوكرانيا، خلال الحرب الحالية.
وأوضحت الصحيفة أن روسيا بعثت بمذكرة دبلوماسية رسمية إلى الولايات المتحدة وحلف “الناتو” بشأن شحنات أنظمة الأسلحة الأكثر حساسية، معتبرة أنها “تصب الزيت على النار” في الصراع.
وفيما بدا أنه تهديد مبطن، قالت المذكرة الروسية إن استمرار توريد شحنات الأسلحة إلى أوكرانيا سيؤدي إلى “عواقب لا يمكن التنبؤ بها”.
وتخشى كييف هجوما روسيا وشيكا في إقليم دونباس شرقي أوكرانيا، خاصة بعد رصد إشارات على حشود عسكرية روسية باتجاه تلك المنطقة.
وكانت روسيا أعلنت في الماضي أنها ستعتبر شحنات الأسلحة الغربية إلى أوكرانيا أهدافا عسكرية مشروعة، لكنها لم تقدم على ضربها حتى الآن.
لكن، ربما تستعد روسيا لضربها في المستقبل القريب، وفقا لما نشرته “واشنطن بوست”.