المقاومة تحذر الاحتلال من أيام سوداء ردا على مخطط ذبح القرابين بالأقصى

12 أبريل 2022
المقاومة تحذر الاحتلال من أيام سوداء ردا على مخطط ذبح القرابين بالأقصى

وطنا اليوم:قال مصدر في المقاومة الفلسطينية إن مخطط المستوطنين لذبح القرابين المزعومة في المسجد الأقصى يعد تجاوزا للخطوط الحمراء، في حين دعت لجان المتابعة للقوى الوطنية والإسلامية في غزة الجماهير في الوطن والشتات لاحتجاجات ضمن جمعة “الوفاء لجنين”.
وعدّ المصدر مخطط المستوطنين بمثابة “لعب بالنار”، ورأى أن خطوة المستوطنين استفزاز لمشاعر العرب والمسلمين، وبداية “أيام سوداء” للاحتلال ومستوطنيه.
وأعلنت جماعات “الهيكل” المزعوم، عن عقد محاكاة كاملة لـ”قربان الفصح” في منطقة القصور الأموية الملاصقة لأسوار المسجد الأقصى المبارك، عصر الاثنين.
وتأتي الدعوة بعد “قمة حاخامية” عُقدت في الأقصى لمناقشة فرض طقوس “الفصح” العبري فيه، وبعد دعوات من حاخامات اليمين المتطرف وتعهدات من قادة جماعات “الهيكل” بإدخال “قربان الفصح” إلى المسجد الأقصى مساء يوم الجمعة المقبل.
ويرمز هذا العيد في الديانة اليهودية إلى الفترة التي خرج بها بنو إسرائيل من مصر، وتقول روايتهم إنهم صنعوا خلال خروجهم، وعلى مدار 8 أيام، فطيرا بدون خميرة بأمر من الله وبمثابة شكر له على إنقاذهم من مصر.
واقتحم عشرات المستوطنين المسجد الأقصى المبارك، الاثنين، بحماية شرطة الاحتلال الإسرائيلي، ونفذوا جولات استفزازية في باحات المسجد الأقصى، وأدوا طقوسا تلمودية في المنطقة الشرقية منه.