متى تنتهي العملية العسكرية الروسية في اوكرانيا …وماذا يعني 9 ايار للروس؟

8 أبريل 2022
متى تنتهي العملية العسكرية الروسية في اوكرانيا …وماذا يعني 9 ايار للروس؟

 

وطنا اليوم –  قالت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية على موقع فيسبوك: “حسب المعلومات المتاحة، فإن أعمال الدعاية بين أفراد القوات المسلحة للاتحاد الروسي تجري باستمرار، الأمر الذي يفرض فكرة أن الحرب يجب أن تكتمل قبل 9 مايو 2022”.

وأضاف منشور القوات المسلحة الأوكرانية “يتخذ العدو إجراءات لتجديد القدرة القتالية للوحدات الجوية والقوات المحمولة جواً، والتي تكبدت خسائر فادحة في كل من القوة البشرية والمعدات العسكرية”.

وقالت القوات المسلحة الأوكرانية إن المحتلين الروس يواجهون “صعوبات هائلة” في البلدات والمدن الأوكرانية و”لا يحظون بالدعم من السكان المحليين” على حد قولها.

ويوم النصر في روسيا هو عيد وطني، حيث يتم إغلاق معظم الهيئات الحكومية والمدارس والشركات، وبسبب قيام دول أخرى موالية لروسيا ببث خطاب يوم النصر الذي يلقيه الرئيس الروسي، فإن هذا الحدث هو أحد أكثر المناسبات مشاهدة في العالم على مدار العام.

وأكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الجمعة، أن هناك “محاولات غربية تستهدف محو الهوية الروسية”.

وقال إن البعض يحاول “تغيير الحقائق التاريخية بشأن الانتصارات الروسية”.

وشدد بوتين على أن حكومته تحاول “حماية الثقافة الروسية والتاريخ الروسي”.

وجاءت تصريحات بوتين خلال اجتماعه الافتراضي مع مجموعة من المثقفين والكتاب والمسرحيين الروس.

هذا ومع مرور شهر على العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، الجمعة، يستمر الجيش الروسي بتدمير البنية التحتية العسكرية الأوكرانية وسط محاولات غربية للضغط على الرئيس الروسي بوتين لوقف التصعيد