جامعة البترا تحتفي بذكرى الكرامة بمحاضرة للعين الطيب

29 مارس 2022
جامعة البترا تحتفي بذكرى الكرامة بمحاضرة للعين الطيب

وطنا اليوم:‏استضافت كلية العمارة والتصميم في جامعة البترا العين غازي الطيب في محاضرة عن معركة الكرامة، ادارها العقيد المتقاعد حسين المحارمة بحضور عميدة كلية العمارة والتصميم الدكتورة فاطمة النمري.

وقال الطيب إن من أهم الدروس المستفادة من معركة الكرامة هو أهمية الاعتماد على النفس وليس على الغير في المجالات العسكرية والعملية في الحياة، وسرد خط سير المعركة من بدايتها حتى نهايتها مستذكرًا الشهداء وبطولات الأردنيين الذين ضحوا بدمائهم الزكية من أجل تراب الوطن، وقرأ الحضور الفاتحة على أرواح الشهداء.

وأعرب الطيب عن افتخار الأردنيين بنشامى الجيش العربي واعتزازهم بالقائد الأعلى عبد الله الثاني ابن الحسين كما ترحم على روح المغفور له الملك الحسين بن طلال الذي قاده المعركة عمليا من غرفة عمليات القيادة العامة للقوات المسلحة الباسلة.

وأشار الطيب إلى أن معركة الكرامة كانت نقطة بارزة في تاريخ الصراع العربي الصهيوني، فقد جاءت بعد الإحباط الكبير الذي أصاب العرب بفقدان القدس وهضبة الجولان وصحراء سيناء. قائلا “تعتبر معركة الكرامة انتصارًا للحق في يوم الكرامة واثباتًا لقدرتنا على الصمود وقد أثبت الجيش الأردني قدرته على الدفاع وطنه وصون الكرامة العربية.

وفي نهاية المحاضرة التي سلمت عميدة كلية العمارة والتصميم درع الجامعة التكريمي لكل من العين غازي الطيب والعقيد المتقاعد حسين المحارمة