بنك القاهرة عمان

أمانة عمّان تعلن طوارئ متوسطة بسبب المنخفض

11 مارس 2022
أمانة عمّان تعلن طوارئ متوسطة بسبب المنخفض

وطنا اليوم:أعلن الناطق باسم أمانة عمّان الكبرى ناصر الرحامنة، الجمعة، عن حالة “طوارئ متوسطة” في ظل المنخفض الجوي الحالي، مبيناً أنه “من الممكن رفعها لأعلى في حال تعمق المنخفض”.
وقال الرحامنة إن “لوحات الدعاية الانتخابية تشكل عائقا للحركة المرورية والسلامة العامة للمشاة وتأخذ جزءا من جهد أمانة عمّان لأن كثيرا منها تتطاير بفعل الرياح، وسرعة الرياح وصلت إلى نحو 50 كيلو مترا بالساعة، وذلك وفق حديثه للمملكة.
وأضاف أن “كوادر الأمانة موجودة بالميدان في جميع المواقع، إضافة إلى غرفة الطوارئ المركزية في تلاع العلي و22 غرفة طوارئ في المناطق”.
من جهته، قال ضابط العمليات في إدارة الدوريات الخارجية إبراهيم القضاة، إن الحركة على جميع الطرق الخارجية نشطة ولا يوجد أي عوائق.
وأضاف، أن “طريق الاختصاص في الشمال أوتوستراد عمّان إربد واختصاص المفرق يشهد أمطارا، واختصاص الرويشد والمناطق الشرقية غبارا ورياحا مثيرة للغبار”، داعياً المواطنين القادمين من حدود الكرامة باتجاه الرويشد إلى أخذ الحيطة والحذر بسبب تشكل الغبار.
“الطريق الصحراوي لغاية الظهر يشهد رياحا مثيرة للغبار ومدى الرؤية واضح ولا يوجد أي عوائق وإغلاقات، وأيضا طريق وادي عربة”، وفق القضاة