شاهد لحظة قصف روسيا للتلفزيون الحكومي الأوكراني

1 مارس 2022
شاهد لحظة قصف روسيا للتلفزيون الحكومي الأوكراني

وطنا اليوم:قال أنطون هيراتشينكو مستشار وزارة الداخلية الأوكرانية يوم الثلاثاء 1 مارس آذار 2022 إن القوات الروسية قصفت برجاً للبث التلفزيوني في العاصمة الأوكرانية كييف وهو ما يمكن أن يكون تسبب في تعطيل إشارات البث.
من جانبه، قال موقع قناة الحرة الأمريكي إن الأوكرانيين فوجئوا بانقطاع بث التلفزيون الحكومي، مساء الثلاثاء، قبل أن تعلن السلطات تعرضه للقصف من قبل القوات الروسية. وقالت السلطات الأوكرانية: “إن قصفاً روسياً استهدف مبنى التلفزيون في العاصمة كييف”.
وتزامن قصف روسيا للتلفزيون الحكومي، مع طلب الرئيس الأوكراني فلوديمير زيلينسكي، الدعم من الدول الأوروبية من أجل مواجهة التدخل العسكري الروسي ضد بلاده. جاء ذلك في كلمة عبر الفيديو خلال جلسة طارئة للبرلمان الأوروبي مخصصة لتقديم الدعم لأوكرانيا ضد التدخل العسكري الروسي.
كما أعرب زيلينسكي في كلمته عن سعادته لما سماه “العمل الجماعي الموحد مع دول الاتحاد الأوروبي” وبعد تشديده في كلمته على تعرض بلاده لـ”احتلال روسي منذ أيام”، أكد زيلينسكي على مواصلتهم المقاومة وحماية الحريات في أوكرانيا.

تعرض مدن أوكرانية للقصف
زيلينسكي أشار إلى تعرض مدينة خاركيف الأوكرانية لهجومين صاروخيين وتعرض ميدان الحرية أكبر ميادين أوروبا، لهجوم مكثف وقال: “لا يستطيع أحد المساس بحرياتنا، ولن يسحقنا أحد. نحن أقوياء”.
كذلك وفي رده على ما سماها ادعاءات روسية بقصف أهداف عسكرية فقط، أشار الرئيس الأوكراني لمقتل 16 طفلاً في القصف الروسي قائلاً: “نريد أن نرى أطفالنا أحياء. أي طفل يعمل في المؤسسات العسكرية”.
فيما قال: “نريد العضوية الكاملة في الاتحاد الأوروبي. اليوم أعتقد أننا أظهرنا ذلك. الاتحاد سيصبح أقوى معنا. لولاكم لكانت أوكرانيا وحيدة، أثبتنا قوتنا. أثبتوا أنكم معنا وأنكم لن تتركونا وحدنا”.
من الجدير بالذكر أنّ كلمة الرئيس الأوكراني شهدت مراراً مقاطعات بالتصفيق من قبل النواب الأوروبيين.
كذلك فقد أطلقت روسيا، فجر 24 فبراير/شباط 2022 عملية عسكرية في أوكرانيا، تبعتها ردود فعل دولية غاضبة وفرض عقوبات اقتصادية ومالية “مشددة” على موسكو

 

https://www.youtube.com/watch?v=sbGY5Z4dj1Q