التربية : محاسبة المعلم 4 دنانير عن كل حصة إضافية

20 فبراير 2022
التربية : محاسبة المعلم 4 دنانير عن كل حصة إضافية

وطنا اليوم:أكدت أمين عام وزارة التربية والتعليم للشؤون الادارية والمالية الدكتورة نجوى قبيلات،أنه الإيعاز لمدراء المدارس بتكليف المعلم النظامي ومحاسبته على حساب التعليم الإضافي بإعطائه مبلغ 4 دنانير مقابل الحصة الإضافية عن برنامج دروسه.
وقالت ، إن تخفيف مدة الحجر الصحي إلى 5 أيام بعد أن كانت 10 أيام سيكون لها الأثر الإيجابي الكبير على استمرارية التعليم الوجاهي، حيث أن إصابة 10 آلاف معلم في السابق شكل عبئاً على الوزارة من خلال تكليف معلمين على حساب التعليم الإضافي لتغطية مكان المتعلمين المصابين.
وأضافت أن الإجراءات التخفيفية التي اتخذتها الحكومة الأسبوع الماضي، كان لها الأثر الإيجابي في العودة للتعليم الوجاهي، حيث تم إلغاء مبدأ إغلاق الشعب والمدارس، وباتت مدة عزل الطالب 5 أيام حيث بإمكانه متابعة دروسه عبر المنصة.
وبين قبيلات أنه سيتم الوصول إلى تطعيم 100% من المعلمين خلال الأسبوعين المقبلين، وحاليا 97% من المعلمين تلقوا جرعتي المطعوم ونسبة كبير تلقوا جرعة واحدة وهم بانتظار تلقي الجرعة الثانية، مشيرة إلى أنه تم تكليف معلمين على حسب التعليم الإضافي بدل الزملاء الذين لم يتلقوا جرعتي المطعوم .
وقالت إن المعلمين الذين لديهم عذر طبي مرفق تقرير من وزارة الصحة، معفيين من أمر الدفاع 35، لكن من تبقى منهم يتم منحهم أجازة 7 أيام وبعد ذلك يتم منحهم إجازة بدون راتب لحين تلقيهم المطعوم بحرعتيه.
وشددت قبيلات على أن حملة المطاعيم مستمرة للطلبة، حيث بلغت نسبتهم من الفئة المستهدفة ( الصف السابع – لغاية الصف 12 ) حوالي 20% ونسبة طلاب التوجيهي المطعمين بلغت 60%، مشيرة إلى أن سيكون هناك فرقتين خلال الأسبوع المقبل، بحيث يكون لكل مديرية فرقة لمدارس للذكور وأخرى للإناث لتغطية المدارس جميعها وتطعيم الطلبة الراغبين والحاصلين على موافقة خطية من ذويهم على أخذ اللقاح