رسالة بطعم الوحدة بتوقيع قبيلة بني حسن تريح أهالي الزرقاء

22 نوفمبر 2020
رسالة بطعم الوحدة بتوقيع قبيلة بني حسن تريح أهالي الزرقاء

وطنا اليوم:الحاج “ابو احمد” ملأ منصات التواصل وشغل الناس في الاردن بشريط مصور كان الاغرب تماما في التعبير عن الغضب من نتائج الانتخابات الاخيرة.
ارتدى الحاج ابو احمد وهو من اهالي مدينة الزرقاء ثوب امرأة ووضع طرحة نسائية على راسه وشتم نفسه واقاربه.
في الاثناء وفي الفيديو الشهير الذي تم تداوله ألاف المرات عبر توتير وفيس بوك وتبادله عشرات الالاف من الاردنيين عبر مجموعات واتس اب كان قريب لأبو احمد يقف الى جانبه وهو يمثل دور المرأة مع ان المسالة كانت ذكورية بامتياز.
احتج الحاج ابو احمد بطريقة ساخرة على نتائج الانتخابات ووصف نفسه بانه () في محاولة لتقريع اقاربه وابناء عشيرته ومنطقته لانهم لم يكونوا رجالا كما ينبغي في دعم احد مرشحيهم.
شكل فيديو ابو احمد وهو يرتدي زي امرأة وغطاء رأسها علامة فارقة على منصات التواصل وهي تتفاعل مع مسار الاحداث الانتخابية المتنوعة.
لكن الاهم في المشهد اللاحق فقد كان ابو احمد يصف ابناء قبيلة بني حسن في مدينة الزرقاء بانهم رجال ويستحقون الاحترام يقف ناخبوهم بأمانة مع قياداتهم خلافا لأقاربه كما كان يقول.
احد النواب الممثلين في البرلمان الجديد تصرف بحكمة عشائرية كبيرة حيث قرر النائب محمد موسى الغويري استضافة ابو احمد حصريا وهو مواطن غاضب من نتائج الانتخابات.
استضاف النائب الغويري وقد فاز مؤخرا فقط في الانتخابات صديقه الغاضب ابو احمد واقارب له وعلنا امام الجميع وباسم قبيلة بني حسن وقيادات مدينة الزرقاء قام الغويري بوضع غطاء الراس وهو الشماغ الاحمر الشهير الذي يمثل القبائل والعشائر الاردنية الحرة على رأس ابو احمد وامام جمع من الحاضرين من الجهتين .. رسالة الغويري كان لها اثر طيب ومحترم عند جميع اهالي الزرقاء.
على “توتير” قالت هدى حلمي بان الشماغ الاحمر دلالة الرجولة وتصرف الغويري محترم وعلى الراس.
حسن الاسمر تحدث عن الواقعة عبر فيسبوك ووجه التحية لنشامى بني حسن في الوقت الذي نقلت فيه تفاصيل المداخلة التي قالها النائب الغويري امام الجميع وهو يلبس بيديه صديقة وجاره الشماغ الاحمر في اشارة سياسية ايضا لمن هندس الانتخابات ونتائجها.
وحسب رواية منصاتية منقولة شدد الغويري آنذاك على ان ابو احمد الغاضب من الرجال النادرين الشجعان وانه يعرف ما الذي يعينه قهر الرجال.
كانت تلك بكل حال لفتة طيبة احتوت مشاعر احتقان كثيرة في بعض مناطق الزرقاء بتوقيع احد رموز قبيلة بني حسن الاردنية.