استراتيجية ناجحة بين النواب أطلق عليها ( جيرة الله تفضلوا)، من قصد الخرابشة ، مرسيدس الرئاسة، بلحة والبنك ، الفايز منزعج، اسطوانتين غاز خسائر النائب، الرولكس تحت القبة، نكتة الدغمي وضحكة الفايز ، السديري في الوحدات، المعشر حزين ، الجنرال الصامت. وليمة اللاندكروزر

17 ديسمبر 2021
استراتيجية ناجحة بين النواب أطلق عليها ( جيرة الله تفضلوا)، من قصد الخرابشة ، مرسيدس الرئاسة، بلحة والبنك ، الفايز منزعج، اسطوانتين غاز خسائر النائب، الرولكس تحت القبة، نكتة الدغمي وضحكة الفايز ، السديري في الوحدات، المعشر حزين ، الجنرال الصامت. وليمة اللاندكروزر

وطنا اليوم – ركز مجهر وطنا اليوم عدساته على مجلس النواب حيث التقطتن كل ما دار في في أروقة المجالس والصالونات السياسية , وكان ابرز ما رصدته عدسات المجهر  :

 سيارات المرسيدس أين ذهبت؟

اطلع مجهر وطنا اليوم على توزيعة أسطول الرئاسة الجديد المكون من عدة سيارات فخمة ماركة مرسيدس موديل 2022 حيث توزعت ٤ سيارات بين “أمين سر و مدير مكتب وأمين عام و “منزل وزير دولة”، و السيارة الأخيرة لم نتأكد بعد لمن أعطت “.

من كان يقصد الخرابشة ؟

‏قال الوزير الاسبق سعد الخرابشة في حديث التقطه مجهر وطنا اليوم  بأن القاعدة الشرعية تقول: من سئل عن أمر غير ملم به وقال لا أعرف فقد أفتى.فلنكن رشيدين في مقابلاتنا وتصريحاتنا عبر الإعلام. مجهر وطنا اليوم يعرف من قصد الخرابشة .

بلحة والبنك المسروق

‏علم مجهر وطنا اليوم بأن القبض على الملقب بلحة سالب بنك ( سوسيته جنرال) في الوحدات في العام ٢٠١٨ معلومات وصلت لمجهر وطنا اليوم تفيد بانه كان هناك اتفاق بينه وبين شقيقه على قسمة المبلغ فقام بلحة فقط بالتنفيذ ولكن اختلف مع شقيقه على قسمة المبلغ وتطورت الخلافات بينهما فقام شقيقه بالابلاغ عنه فألقي القبض عليه واسدلت الستارة على هذه القضية بعد مرور ثلاثة اعوام.

الفايز منزعج 

‏ علم مجهر وطنا اليوم بأن رئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز قد أبدى منذ يومين انزعاجه الشديد من تسريب مضمون مداخلة له في اجتماع مغلق لأعضاء المجلس في مداخلة اثارت الكثير من الجدل لأنها تضمنت توصيف الحكومة الحالية بانها ضعيفة في مواجهة الاستحقاقات. مشيها دولتك هو انت اول واحد يحكيها.

منزل النائب المسروق 

في سياق متصل علم مجهر وطنا اليوم بان ملف سرقة اسطوانتي غاز ومكنسة كهربائية وعداد كهرباء من منزل نائب في عمان لا تزال مسجلة ضد مجهول . للعلم سعادته على الفور التقطه مجهر وطنا اليوم في شارع الجامعة بالقرب من معرض اجهزة كهربائية معروف لشراء بدل المسروقات .المهم سلامتك سعادتك

الرولكس تحت القبة

 

مجهر وطنا اليوم كان قريباً من توزيعة ساعات الرولكس الفاخرة التي وصلت الى يد عدد من النواب . نتحفظ على الموزع والتاجر والمستلم بس سعادتك لو اخذتهم من مكة مول كان عليهم خصم بلاك فرايدي.

 

اللاندكروزر تغلق حي الياسمين 

 

عزومة احد النواب لرئيس الوزراء وعدد من النواب والاعيان أو كما سماها أحد الوزراء  ” وليمة اللاندكروز” كانت في حي الياسمين عند نائب يبدو انه بدأ ينهج موخرا استراتيجية ( تفضلوا جيرة الله ). مجهر وطنا اليوم تابع ورصد واطلع على فاتورة مطعم (ج)  والتسديد تم بنظام الفيزا . صحة وعافية سعادتك  

نكتة الدغمي وضحكة الفايز

التقط مجهر وطنا اليوم ضحكة عميقة لرئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز بعد أن همس رئيس مجلس النواب عبدالكريم الدغمي وبحضور النائب محمد عناد الفايز، حيث كانت هذه (القهقهة) أثناء لقاء جمع الفايزين مع الدغمي على طاولة واحدة في احتفال السفارة القطرية باليوم الوطني ، مجهر وطنا اليوم كان قريبا من الفايزين والدغمي ويتحفظ على عبارة ” مشيها يا …..”.

السديري في مخيم الوحدات 

‏التقطت عدسات مجهر وطنا اليوم جولة للسفير السعودي في الأردن النشيط نايف السديري خلال جولة له بمخيم الوحدات، حيث زار السديري أحياء المخيم والتقى بعض سكانها، وبالمناسبة لا يكاد يخلوا اسبوعا من اجرائه لقاءات مع مسؤولين .

المعشر حزين على لوريس

رثى وزير الخارجية الأسبق مروان المعشر الراحلة لوريس احلاس أول امرأة تصل لمنصب سفير في وزارة الخارجية.

جنرال قريب من منصب 

علم مجهر وطنا اليوم ان جنرال من طراز رفيع يلتزم الصمت موخرا بات قريبا من كرسي يتم إعداده على نار هادئة حيث جلسات مسائية تعقد بين الجنرال ومؤثرين في محاولة لإستمزاج آراء الجنرال الذي يلتزم الصمت يسمع ولا يعلق. الجنرال يحمل ذاكرة حديدية .

المصري يعين رندة مكان نعمة الياس

رئيس مجلس إدارة البنك العربي صبيح المصري، وافق على استقالة المدير العام التنفيذي نعمة الياس صباغ وذلك لرغبته في التقاعد.فيما وافق المجلس على تعيين رندة محمد توفيق الصادق مديرا عاما تنفيذيا، مجهر وطنا اليوم يبارك للجميلة رندة الصادق صاحبة الخلق الرفيع .