الدغمي ومجلس ” الديكور”، عبيدات في سهل حوران، فواز الزعبي على الخامس، المعشر “الخل ليس اخو الخردل”، الفايز عينه على نائب رئيس، وجودة هاي “مسخرة”، ملحس كلامك خطير باشا، المعايطة الحكومة تعرضت لهزة، الخرابشة زعلان على ” زعرنة” بعض النواب

13 نوفمبر 2020
الدغمي ومجلس ” الديكور”، عبيدات في سهل حوران، فواز الزعبي على الخامس، المعشر “الخل ليس اخو الخردل”، الفايز عينه على نائب رئيس، وجودة هاي “مسخرة”، ملحس كلامك خطير باشا، المعايطة الحكومة تعرضت لهزة، الخرابشة زعلان على ” زعرنة” بعض النواب

وطنا اليوم- التقط مجهر وطنا اليوم حديث المسؤولين والذي تركز في مجمله على تداعيات اعلان نتائج الانتخابات للمجلس التاسع عشر، حيث لم يكن اغلب المسؤولين متفائلين بالمجلس التاسع عشر والتقط مجهر وطنا اليوم تحركات أعضاء الحكومة وأبرز ماتم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي خلال الأسبوع الماضي فكان ابرزها:

الدغمي و عبارته الشهيرة مجلس النواب  “ديكور

النائب المخضرم عبدالكريم الدغمي الذي وصف في لقاء له على شاشة محلية مجلس النواب بالديكور ينوي الترشح لرئاسة المجلس التاسع عشر، حيث علمت وطنا اليوم انا اتصالات جرت مع نواب مقربين من الدغمي يذكر ان الدغمي هو أقدم برلماني في العالم، ويبقى التساؤل هل سيكون المجلس ديكور.

هاتف نذير عبيدات ( شكرا لاتصالكم لايمكن الاتصال بالرقم المطلوب)

لايزال هاتف الدكتور نذير عبيدات منذ أن تسلم حقيبة الصحة لايجيب اي تساؤلات ترد على الواتس الخاص به، كما ان رقمه نهاية الأسبوع اغلب الاحيان خارج التغطية، حيث معاليه بعيداً كليا عن المشهد ويبدو انه فعل التلغرام معاليه صوت في بلدة حرثا واكمل اجازة نهاية الأسبوع والحظر في ربوع سهل حوران.

فواز الزعبي على الخامس وفحص الكورونا ” سلبي” 

شاهدت وطنا اليوم النائب فواز الزعبي يجري عدة فحوصات في أحد المستشفيات الخاصة بالعاصمة عمان قريبة من الدوار الخامس، ومن ضمن الفحوصات فحص الكورونا، وكانت نتيجة فحص الكورونا سلبية وبعد اطلاع وطنا اليوم على نتائج فحص الزعبي تبين إصابته ( بلفحة هوا).

ماقصة ” الهدف مرصود والرشاش جاهز”

انتشرت “شيلة” بعنوان الهدف مرصود والرشاش جاهز” قبل وخلال الانتخابات النيابية حيث ربط البعض بين الأغنية الحماسية ومظاهر إطلاق العيارات النارية بكثافة بعد إعلان النتائج وظن الكثيرون أن الأغنية أردنية ولكنه تبين لوطنا اليوم ان الاغنية للشاب عبدالله السعايدة أحد أبناء بادية فلسطين/بئر السبع من سكان قطاع غزة.

بعد أن انفردت وطنا اليوم بنشر دفاتر اقتراع في الحاويات الهيئة تحقق

مصدر في الهيئة المستقلة للانتخاب قال ان الهيئة تحقق من صحة فيديو انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي ادعى من خلالها والد احد المرشحين انه تم العثور عليها في حاوية نفايات قرب مركز اقتراع في بلدة حكما في اربد.

المعشر الخل ليس اخو الخردل

بالنسبة إلى الوزير الأسبق المختص في الشؤون الامريكية الدكتور مروان المعشر، فقد قال عند سؤاله عن رأيه في  انتخاب الرئيس الأمريكي بايدن، ليس صحيحا ان  “الخل أخو الخردل”، في إشارة إلى ترامب وبايدن.

الكاتب احمد ابوغنيمة صوت لقائمة الإصلاح

علمت وطنا اليوم ان الكاتب احمد ابوغنيمة صوت في ثالثة عمان لصالح العرموطي حيث أسر ابوغنيمة لاحد المقربين قائلا صوتت لكتلة الإصلاح

النائب بسام الفايز يفكر في مقعد نائب الرئيس

علمت وطنا اليوم بأن النائب والعقيد المتقاعد مدير الأمن الوقائي السابق  بسام القعدان الفايز بدأ باتصالات مع النواب الفائزين من العسكريين السابقين  لتشكيل كتلة نيابية قوية يخوض بها غمار المنافسة على مقعد النائب الأول لرئيس مجلس النواب.

الرفاعي ابارك للفائزين وناصر جودة انا لابارك لاحد وهاي  ( مسخرة) 

‏قال دولة رئيس الوزراء الأسبق والعين سمير الرفاعي ابارك للفائزين، لكن إن كان نصف ما نراه صحيحا فقد تحول الإنجاز إلى مشهد محزن. بالمقابل تزامن حديث الرفاعي مع حديث اعقبه بدقائق للعين ناصر جوده والذي قال ” انا لا ابارك لاحد طالما المشهد الذي يتم تداوله ان كان صحيحاً يعني بانه نحن الملتزمون بالحظر حمايةً للوطن والمواطن اصبحنا الاستثناء وليس القاعدة، وختم جودة هاي  (مسخرة)

ملحس للباشا ” كلام خطير باشا” والبطاينة صفق له

قال مدير الأمن العام السابق فاضل الحمود : الذين وقفنا معهم تعاملوا معنا على أننا دواء لجرحهم، ليرد عليه معالي وزير المالي الأسبق عمر ملحس  ” كلام خطير باشا”، فيما كان الملفت سليم البطاينة الذي صفق لكلام الباشا.

المعايطة الحكومة تعرضت لهزة

قال معالي وزير الإعلام الأسبق سميح المعايطة ” اذا كانت استقالة وزير الداخلية لأنه يتحمل مسؤلية أدبية عما جرى من تجاوزات فمن المتوقع بعد وقت قد لايكون طويلا أن تتم محاسبة آخرين يتحملون مسؤلية ميدانية” وأضاف المعايطة : استقالة الوزير هدأت مزاج الناس لكن الحكومة تعرضت لهزة سياسية وشعبية  كبيرة وهي في أسابيعها الأولى.

الخرابشة زعلان على مصاريف موازنة الإنتخابات وزعرنة بعض النواب

الدكتور سعد الخرابشة قال على لسان رئيس الهيئة المستقلة للإنتخاب: موازنة الإنتخابات بلغت 15.5 مليون دينار.

و أضاف الخرابشة لو  تم تخصيص هذا المبلغ لمكافحة الوباء وتم التمديد لمجلس النواب القديم، ألم يكن المردود أفضل للبلد ولتجنبنا الزعرنة والفوضى التي قام بها بعض المرشحين ومؤازريهم والتي ستؤدي قريبا إلى المزيد من الوفيات.