1500 متطوع لإعطاء لقاحات كورونا بالأردن

4 أكتوبر 2021
1500 متطوع لإعطاء لقاحات كورونا بالأردن

وطنا اليوم:قال وزير الصحة، فراس الهواري، الاثنين، إن الوضع الوبائي المستقر في الأردن يعود لمرحلة المطاعيم، التي تعد منجزا أردنيا يفخر به حول العالم؛ إذ حدت من آثار موجة ثالثة، والتي عاون فيها 1500 شاب متطوع في إعطاء اللقاحات المضادة للفيروس.
وأضاف، خلال عرضه تجربة الأردن في محاربة جائحة كورونا، أثناء لقاء شباب من 14 دولة عربية، ضمن فعاليات اللقاء السابع عشر لشباب العواصم العربية، الذي تنظمه وزارة الشباب، بالتعاون مع جامعة الدول العربية، بعنوان “ملتقى الشباب العربي – الصحة والبيئة المجتمعية” في عمّان، إن الاستقرار في الوضع الوبائي يعود إلى إجراءات اتخذتها الحكومة في التعامل مع الجائحة بالتزامن مع الفتح المتدرج للقطاعات.
وأكد أن تكثيف حملات التطعيم كان له الأثر الأكبر في التخفيف من انتشار الفيروس وشدة الإصابة به، داعيا إلى الإقبال لتلقي المطاعيم.
وحول تحديات وزارة الصحة فيما يتعلق بالشباب، أوضح أن التدخين والسمنة من أبرز التحديات، داعيا الشباب إلى اطلاق مبادرات تحفز على الإقلاع عن التدخين، والحث على ممارسة الأنشطة الرياضية في الهواء الطلق.
وأكد الهواري ضرورة العمل العربي المشترك لأتمته الأنظمة الصحية، وذلك من خلال الاستفادة من التجارب الناجحة في هذا المجال من الدول العربية، لتعزيز المنظومة الصحية المتكاملة وخاصة في توفر الكوادر الشابة المؤهلة لهذه المجالات في الأردن والدول العربية.