الصناعة والتجارة: 67 مخالفة لمنشآت و1676 لأفراد

9 أغسطس 2021
الصناعة والتجارة: 67 مخالفة لمنشآت و1676 لأفراد

وطنا اليوم:حررت وزارة الصناعة والتجارة والتموين والوزارات والجهات الحكومية المكلفة بمتابعة التزام الأفراد والمنشآت بأوامر الدفاع الخاصة وبمتطلبات السلامة والصحة الوقائية من وباء كورونا الأحد، 67 مخالفة.
وحسب بيان الوزارة، الاثنين، حرر المعنيون 9 مخالفات لمنشآت لعدم الالتزام ببروتوكول العمل، و48 مخالفة لعدم ارتداء العاملين في منشآت كمامة ومراعاة مسافات التباعد.
كما تم تحرير 4 مخالفات لعدم تعيين مراقب صحي، ومخالفتين لعدم استخدام تطبيق سند.
وتوزعت المخالفات على مطاعم شعبية وسياحية 9 مخالفات، وكوفي شوب 20 مخالفة، وسائط نقل عام 27 مخالفة، ومدن ترفيهية 2 مخالفة، ومحلات سوبر ماركت وخضار وفواكه 7 مخالفات ومنشآت أخرى.
وبحسب البيان فقد قامت الجهات الرقابية بزيارة 1878 منشأة الأحد.
وشملت الجولات الرقابية أكاديميات ومراكز رياضية ومسابح” داخلية” في المنشآت الفندقية ومراكز بلياردو وسنوكر ومحلات مواد تموينية ومجمعات تجارية ومنشآت أخرى في عدة مجالات.
كما تم تحرير (1676) مخالفة لأفراد؛ لعدم الالتزام بارتداء الكمامة، ومراعاة مسافات التباعد.
وأكدت الوزارة ضرورة الالتزام بمسافات التباعد وارتداء الكمامة والبروتوكولات الصحية والاشتراطات اللازمة لفتح القطاعات.
وتواصل الوزارة، والجهات المعنية بمتابعة التزام المنشآت والأفراد بمتطلبات السلامة والصحة الوقائية من وباء كورونا حملاتها المكثفة على المنشآت التي سمح لها بالعمل اعتبارا من 1 حزيران/يونيو 2021، في ضوء خطة الحكومة للوصول إلى صيف آمن والمتضمنة السماح للمزيد من القطاعات بالعمل، إضافة لاستمرار الرقابة على المنشآت الأخرى.
وقد أسندت عمليات الرقابة والتفتيش على المنشآت وفقا لأوامر الدفاع إلى وزارات الصناعة والتجارة والتموين والزراعة والسياحة والآثار والعمل والبيئة والتنمية الاجتماعية والإدارة المحلية و(البلديات وأمانة عمّان) والمؤسسة العامة للضمان الاجتماعي ومؤسسة المواصفات والمقاييس، والمؤسسة العامة للغذاء والدواء وهيئة تنظيم النقل البري، وهيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن.