الحجاج يواصلون رمي الجمرات في أول أيام التشريق

21 يوليو 2021
الحجاج يواصلون رمي الجمرات في أول أيام التشريق

وطنا اليوم ـ عربي دولي

عاد الحجاج إلى مخيماتهم في مشعر منى بعد أن أتموا طواف الإفاضة والسعي في الحرم المكي إثر رميهم الجمرات. وسيستكمل الحجاج رمي الجمرات الثلاث خلال أيام التشريق التي تبدأ، اليوم الأربعاء، الحادي عشر من ذي الحجة .

وأدت وفود حجاج هذا العام طواف الاضافه الثلاثاء ، وسط منظومة من الخدمات والإجراءات الاحترازية داخل المسجد الحرام، والتدابير الوقائية المكثفة التي فعلتها الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي ضمن خطتها الميدانية والإرشادية والوقائية والفنية والهندسية لضمان سلاسة تفويج الحجاج لأداء نسكهم بيسر وسهولة.

وأعلنت وزارة الداخلية السعودية أن المرحلتين الأولى والثانية من خطط الحج اكتملتا بنجاح.

هذا وأكد المتحدث باسم وزارة الصحة السعودية، الدكتور محمد العبد العالي،انه لم يتم تسجيل اي اصابة لغاية الان بين الحجاج .

وفي سياق متصل، قال الرئيس التنفيذي لشركة كدانة للتنمية والتطوير، الذراع التنفيذية للهيئة الملكية لمدينة مكة المكرمة والمشاعر المقدسة “حاتم مؤمنة” : نعمل علىتحسين البيئة التحتية في المشاعر ، تمهيداً لتنفيذ البدائل المقترحة للخيام، ورفع الطاقة الاستيعابية للمشاعر المقدسة في المستقبل، ونحن في خططنا نعمل ما يوفر سبل الراحة للحجاج .

وكشف حاتم أن العام القادم 2022 سيشهد الحج جزء من الخيام الجيده في منى ، بحكم أن مساحة منى كبيرة ، وسيكون التنفيذ على مراحل، وفي حال التمكين والتمويل سيتم العمل بشكل متسارع .

في الوقت نفسه ، أكدت مصادر مطلعمة الانتهاء من ناذح لبدائل مقترحة للخيام في المشاعر المقدسة، سيتم تنفيذها تدريجيا ابتداء من منى، في حين ستشهد المشاعر المقدسة خلال الأيام المقبلة البدء في عدد من المشاريع التي ستكون نقطة البداية نحو تطوير المشاعر ، وفق نماذج من المشاريع الحديثة، سواء كانت في البنية التحتية المتعلقة بإسكان الحجاج، أو غيرها من الأمور الأخرى .

المصدر : العربيه