عروض المركبات التجارية HD65
CAB

مسؤول ياباني لا يستبعد إلغاء أولمبياد طوكيو في اللحظة الأخيرة

20 يوليو 2021
مسؤول ياباني لا يستبعد إلغاء أولمبياد طوكيو في اللحظة الأخيرة

وطنا اليوم:أعلن الرئيس التنفيذي للجنة المنظمة لأولمبياد طوكيو الصيفي 2020 توشيرو موتو أنه “لا يستبعد إمكانية إلغاء الدورة الأولمبية” التي من المقرر أن تنطلق الجمعة المقبل.
وردا على سؤال حول إمكانية إلغاء الدورة بالنظر لتصاعد عدد حالات الإصابة بالفيروس قال موتو إنه سيراقب عن كثب عدد الإصابات وسيجري مشاورات مع المنظمين إذا لزم الأمر.
ووافقت اللجنة الأولمبية الدولية، اليوم الثلاثاء، على تحديث الشعار الأولمبي من “أسرع، أعلى، أقوى” الى “أسرع، أعلى، أقوى – معاً”، وذلك لعكس روح التضامن في جميع أنحاء العالم في مواجهة جائحة “كوفيد-19”.
وتقام الألعاب وسط مخاوف محلية من تردي الوضع الصحي وارتفاع عدد الإصابات بالفيروس، في وقت تخضع طوكيو لحالة طوارئ صحية ما حتم إقامة الأولمبياد خلف أبواب موصدة في المسابقات المقررة في العاصمة، ما يعني أن الغالبية العظمى منها ستقام من دون جمهور.
وقال رئيس اللجنة الأولمبية الدولية الألماني توماس باخ بعدما نال اقتراح تحديث الشعار الأولمبي التأييد بالإجماع، “نرى في كل مكان الجهد التعاوني يجلب حلولًا أسرع وأفضل من العمل بشكل منفرد”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.