بنك صفوة
CAB

الهندي: نسب الأشغال في فنادق المملكة تتراوح بين 55 – 65٪ في فترة العيد

19 يوليو 2021
الهندي: نسب الأشغال في فنادق المملكة تتراوح بين 55 – 65٪ في فترة العيد

وطنا اليوم:صرح رئيس جمعية الفنادق الأردنية المهندس عبدالحكيم الهندي بأن التفاؤل يخيم في الايام القادمة نحو ارتفاع نسبة اشغال الفنادق والمرافق الفندقية في العاصمة عمان ومنطقة البحر الميت.
وقال الهندي في حديث له لم نلحظ أي تحسن للأسف على نسب الاشغال في منطقة اقليم البتراء لخصوصية المنطقة واعتمادها بشكل رئيسي على السياحة الخارجية، آملا في الأشهر القليلة القادمة زيادة أعداد الزوار القادمين للمملكة من الخارج.
وفيما يختص بنسب الإشغال الفنادق خلال فترة العيد في العاصمة عمان بين الهندي بأن النسب ستتراوح ما بين 50%-55% ومعظم الحجوزات من ابناءنا القادمين من الخارج وأخواننا من الخليج العربي، اما ما يختص منطقة البحر الميت ستتراوح النسب ما بين 60%-65% معظهم سياحة داخلية.
وأعرب الهندي عن حزنه لما حل بمنطقة اقليم البتراء ووادي موسى نتيجة الجائحة والتي أدخلتها في غرفة الانعاش تتلاقط انفاسها الاخيرة بنسبة اشغال لا تتعدى 10% فقط والاغلبية العظمى سياحة خارجة.
وبين متأسفاً بأن البترا لم تستفيد من برنامج «اردننا جنة» بالشكل المطلوب حيث طالبنا لأكثر من مرة في عدة اجتماعات بالتركيز على إقليم البتراء، مؤكدا بأنه ومنذ صدور أوامر الدفاع والمنشآت الفندقية ملتزمة التزام تام بتطبيق البروتوكول بحذافيره وكنا حرصين على الإلتزام بنسبة اشغال لا تتعدى 70%.
كما هنأ رئيس جمعية الفنادق الهندي جلالة الملك عبدالله الثاني وولي عهده والأسرة الهاشمية الأردنية والعالمين العربي والاسلامي بمناسبة عيد الأضحى المبارك.
وفي سؤال لنائب رئيس مجلس مفوضي سلطة العقبة الاقتصادي شرحبيل ماضي عن نسب الاشغال في العقبة قال انه ليس لدينا الآن نسبةً مؤكدة، مشيراً إلى ان الحركة السياحة باتت مبشرة متوقعا نسب إشغال مرتفعة في فترة العيد سواء كانت من السياحة المحلية أو الخليجية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.