عروض المركبات التجارية HD65
CAB

العسعس يوقع الكترونيا اتفاقية لتجنب الازدواج الضريبي بين الاردن وسنغافورة

14 يوليو 2021
العسعس يوقع الكترونيا اتفاقية لتجنب الازدواج الضريبي بين الاردن وسنغافورة

وطنا اليوم –  في إطار تعزيز العلاقات الاقتصادية بين المملكة الأردنية الهاشمية وجمهورية سنغافورة ، تم اليوم التوقيع على اتفاقية تجنب الازدواج الضريبي ومنع التهرب الضريبي في شأن الضرائب على الدخل بين البلدين الصديقين من خلال منصة التوقيع الالكتروني.

وقع الاتفاقية نيابة عن حكومة المملكة الأردنية الهاشمية وزير المالية د. محمد محمود العسعس ، وعن حكومة جمهورية سنغافورة السيده اندراني راجاه الوزيرة في مكتب رئيس الوزراء ووزير للمالية والوزير الثاني للتنمية الوطنية في جمهورية سنغافورة. .

وقال وزير المالية الدكتور محمد العسعس ان الاتفاقية تهدف إلى بناء بيئة جاذبة للاستثمارات وتبادل المعلومات وتسهيل انتقال رؤوس الأموال كما تهدف الى عدم إخضاع الأرباح التي تحققها المشروعات في احد البلدين للضرائب في البلد الأخر ومنع حالات التهرب الضريبي.

واضاف ان الاتفاقية تتضمن محاور عديدة منها تحديد نطاق تطبيق الاتفاقية والقواعد الضريبية المطبقة على كل من أصناف الدخول، وتبادل المعلومات وطرق إزالة الازدواج الضريبي بين البلدين.

واعرب العسعس عن امله في ان تسهم هذه الاتفاقية في تنشيط العلاقة الاقتصادية بين المملكة الاردنية الهاشمية وجمهورية سنغافورة وتعزيز التعاون في المجالات الضريبية .

وكذلك الاسهام في تمكين اقامة المشاريع الاستثمارية من كلا الدولتين وتحقيق تحسن في التبادل الاقتصادي ونشاط الاعمال التجارية بين الدولتين .

 وقال ان الاتفاقية سوف تمكن الادارة الضريبية من كلا الدولتين من تبادل المعلومات مما تساهم في الحد من التهرب والتجنب الضريبي .

ويذكر ان الجانبان الاردني والسنغافوري عقدا جولة من المباحثات في سنغافورة في وقت سابق للاتفاق على بنود الاتفاقية.

يشار الى ان عدد اتفاقيات تجنب الازدواج الضريبي على الدخل التي وقعها الاردن السارية المفعول 38 يبلغ حوالي اتفاقية

وحضر توقيع الاتفاقية عن الجانب الاردني الدكتور حسام ابوعلي مدير عام دائرة ضريبة الدخل والمبيعات والسيد محمود الحمود السفير اردني في سنغافورة .

وعن الجانب السنغافوري السيد شامشير زمان السفير المعتمد وغير المقيم لدى الاردن.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.