اورنج
CAB

#عاجل السعودية تعتمد دخولا مشروطا لمتلقي سينوفارم من الأردن

12 يوليو 2021
#عاجل السعودية تعتمد دخولا مشروطا لمتلقي سينوفارم من الأردن

وطنا اليوم:قال وزير الصحة فراس الهواري الاثنين، إن السلطات السعودية اعتمدت لقاح سينوفارم (الصيني) للدخول إليها من الأردن بشرط أخذ جرعة ثالثة أخرى من لقاح فايزر أو استرازينكا.
واضاف في تصريح: “السعودية أبلغتنا بالسماح للأردنيين الملقحين بجرعتي سينوفارم بالدخول إلى أراضيها شريطة أخذ جرعة ثالثة من اللقاحات المعتمدة لديها وهي استرازينيكا أو فايزر أو موديرنا أو جونسون”.
وزارة الصحة أعلنت في وقت سابق عن وجود مباحثات بين الأردن والسعودية بشأن اعتماد اللقاح الصيني المضاد لكورونا “سينوفارم”.
كما أعلنت الوزارة في تموز/يوليو عن إطلاق منصة خاصة تُعنى بتسجيل مواطنين لديهم ظروف خاصة لتلقي لقاح واقي من فيروس كورونا مُحدد لغايات السفر والعمل في بلدان لا تعترف بمطاعيم معينة.
الاتحاد الأوروبي يسمح بدخول المسافرين الذين تلقوا لقاحا من بين 4 وافقت عليها وكالة الأدوية الأوروبية، وهي فايزر/بيونتيك وموديرنا وأسترازينيكا وجونسون آند جونسون، لكنه استثنى لقاح سينوفارم الصيني.
وبينت الوزارة في حينه أن المنصة ستُعنى بالمواطنين الذين لديهم ظروف خاصة سواء ظروف عمل أو سفر متعلقة في بلدان أوروبا وأميركا وكندا ودول الجوار التي تتطلب مطاعيم معينة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.