عروض المركبات التجارية HD65
CAB

تصفية شركتي المنشآت العقارية والشركة السياحية قرار حكومي في غير موضعه

1 مايو 2021
تصفية شركتي المنشآت العقارية والشركة السياحية قرار حكومي في غير موضعه

وطنا اليوم- خاص-على مكتب رئيس الوزراء د. بشر الخصاونة يضع موقع “وطنا اليوم” هذه الأسئلة لعل الحكومة توضح ماذا بشأن الشركتين المذكورتين تالياً:

الأولى: شركة المنشآت العقارية وتملك الحكومة فيها 91% وبنك الإسكان 9% وتملك الشركة عمارة البرج ومجمع الشابسوغ وتحقق أرباح عالية جدا وموجوداتها النقدية 9.5 مليون دينار في البنوك.

الثانية: الشركة السياحية وتملك منتج ماعين وفندقها ومساهمة الحكومة 95% من رأسمالها و5% لمساهمين .

ما زال الوطن يدفع ضريبة خصخصة الشركات الرابحة وعلى سبيل المثال شركات الاتصال اليت كان من الممكن استثمارها محليا ليكون العائد محليا بدلا من ضياع مليارات الدولارات الى الخارج دون نتيجة..

يتضح من الكتاب الموجه من رئيس الوزراء الى شركة الاستثمارات الحكومية  الذي حصلت عليه وطنا اليوم ومرفق بالخبر ان رئيس الوزراء خاطب شركة إدارة الاستثمارات الحكومية لتصفية الشركتين المذكورتين، والسؤال المطروح كيف ولماذا تصفى شركات رابحة من يقف وراء هذه الخطوة وهل هي مدروسة ام ارتجالية ام تنفيذ للحزم الحكومية من مخلفات الحكومة السابقة.

قضية الشركتين ستكون امام الراي العام حتى يتم استجلاء الموقف ومعرفة كيف تخطط الحكومة وهل الوقت مناسب لمثل هذه الإجراءات المحكوم عليها أصلا بالرفض بعد تجربة مريرة مع الخصخصة.

7061da11 7524 43ef 9442 8c59268ab6c7 - وطنا نيوز

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.