عروض المركبات التجارية HD65
CAB

مشادات كلامية بين النواب والخصاونة و الدغمي يكشف عن كوهين الأردن و العجارمة يبحث عن عوض الله

16 أبريل 2021
مشادات كلامية بين النواب والخصاونة و الدغمي يكشف عن كوهين الأردن و العجارمة يبحث عن عوض الله

لوزان عبيدات 

  •     العشا : نحتاج لإعادة هيكلة سياساتنا الخارجية والداخلية
  •    أبو صعليك : ننطلق إلى المئوية الثانيه ونعزز البناء ليصبح الأردن منارة بين الأمم
  •   العلاقمة يعلن عن موافقه مجلس الوزراء بإمداد الأراضي الواقعة خارج التنظيم بالكهرباء والماء
  •     عياش يطالب بإقامة صلوات المسيحيين في الكنائس
  •      الظهراوي يشبه قرارات الحكومة بعلبة الدخان
  •     العرموطي يكشف تفاصيل لقاء الخصاونة في قضية الفتنة

المحارمة رئيساً لكتلة العزم النيابية

اختارت كتلة العزم النيابية في اجتماع لها النائب محمد المحارمة رئيساً لها، والنائب بسام الفايز نائباً للرئيس، والنائب الدكتور عيد النعيمات مقرراً ، والنائب الدكتور وائل رزوق ناطقاً إعلامياً بإسم الكتله ، كما قال المحارمة إن الكتلة أكدت في اجتماعها على أهمية لحمة الصف الوطني وتكاتف أبناء الشعب الأردني صفاً واحداً خلف راية جلالة الملك عبد الله الثاني وولي عهده الأمين.

الخصاونة للنواب : لم تكن محاولة انقلاب

أصر الخصاونة للنواب أنه “لم يكن هناك مؤامرة انقلاب أو اغتيال بل الحديث عن تحركات وصلت إلى ساعة الصفر”، وفق العياصرة.
ولفت الخصاونة إلى “هجمة شرسة على الأردن عبر مواقع التواصل الاجتماعي وخاصة على تويتر

وعندما سأل النواب الخصاونة عن الخارج وهل هناك دول، مال الخصاونة إلى أن “ليس هناك دول بل هناك أشخاص” .

الدعجة يزور حدائق الملك عبدالله في المقابلين

زار النائب مغير الهملان الدعجة حدائق الملك عبد الله الثاني في منطقة المقابلين وذلك لمتابعة اجراءات التطعيم من فيروس كورونا داخل المراكبات .

الدغمي : قلت لكم بيننا كوهين قبل ربع قرن

 قال مصدر مطلع في مجلس النواب إن النائب عبد الكريم الدغمي قام بمخاطبه رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة مستشهداً ببعض العبارات التي قالها في السنوات السابقه  ، وتابع المصدر ان الدغمي قام بقول عبارة ” قلت لكم قبل ربع قرن أن كوهين بيننا في الاردن ويجب محاسبه ” ، قاصداً بذلك المتهم باسم عوض الله وعدداً من المتهمين جراء الأحداث الأخيرة .

هنطش يدعو النواب لضرورة حضور اجتماعات لجانهم

 دعا النائب موسى هنطشالنواب بضرورة حضور اجتماعات لجانهم المقامة بشكل دوري وعلى مدار الأسبوع لمناقشة اهم القضايا والقوانين .

جاء ذلك خلال منشور نشره عبر صفحته الخاصه على منصة التواصل الإجتماعي فيسبوك كتب فيه  ” يدعو النائب موسى هنطش زملاءه في مجلس النواب من أعضاء اللجان الذين انضموا لها برضاهم محاسبة أنفسهم بشأن حضورهم اجتماعات تلك اللجان ” .

 الظهراوي ينفي ما تم تداوله حول طلب رؤية باسم عوض في معتقله

 نفى رئيس لجنة الحريات العامة وحقوق الانسان رائد الظهراوي ان تكون اللجنة النيابية قد اجتمعت او قررت او طالبت بزيارة رئيس الديوان الملكي الاسبق باسم عوض الله الموقوف لدى الجهات الامنية ، وقال  الظهراوي أن الجنة الحريات لم تجتمع لتقرر زيارة عوض الله او غيره في معتقله , معربا عن ثقته بالرواية الرسمية وباجراءات الجهات المعنية, ومشيرا الى ان مطالبة اي زميل عضو باللجنة امر يعنيه بصفته الشخصية ولا يعني طلب اللجنة .

العلاقمة يكشف عن قرار جديد حول الأراضي خارج التنظيم

قال العلاقمة في منشورة نشرة على صفحته الخاصه على منصة التواصل الإجتماعي فيسبوك ، الأربعاء ، ” الاهل والعزوة في اللواء الحبيب كما تحدثنا لكم في السابق الحمدلله وافق مجلس الوزراء رسميا على ايصال خدمات الكهرباء والمياه للأراضي والمباني المقامه خارج  التنظيم “.

العجارمة و عوض الله

طلب النائب اسامة العجارمة رؤية باسم عوض الله على خلفية شكوك تولدت لديه شخصيا حيث يريد التاكد من باب واجبه كنائب وعضو في لجنة الحريات، من مصداقية وجود باسم عوض الله في التوقيف، حيث يحاول العجارمة التأكد من عدم تعرض الموقوف على ذمة القضية اعلاه لاي تجاوزات الأمر الذي قد يعزز ازمة الثقة بين الحكومة والشارع.

الخارجية النيابية تلتقي السفير الصيني

التقت لجنة الشؤون الخارجية النيابية  السفير الصيني لدى الاردن تشن تشوان دونغ.
وقال رئيس اللجنة النائب ميرزا بولاد خلال اللقاء، ان العلاقات بين الاردن والجمهورية الصينية في المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية ومختلف القضايا التي تهم المنطقة والشرق الأوسط هي تاريخية.
وأضاف ان الصين دولة صديقة للأردن والرئيس الصيني صديق لجلالة الملك عبدالله الثاني، داعيا لتوطيد العلاقات بين مجلس النواب الأردني ومجلس الشعب الصيني من خلال التعاون المشترك وتبادل الخبرات.

العرموطي يكشف تفاصيل حول قضية الفتنة

قال العرموطي إن”الخصاونة لم يأت بشيء جديد، و كل ما قاله تم نشره في الإعلام العربي و العالمي و من ثم الرسمي الحكومي.”

وشدد  العرموطي على ضرورة أنه كان من الأولى أن يتم هذا اللقاء الذي قيل أنه سري تحت القبة، و يجب أن يعطي المجلس دوراً في إيصال الحقيقة و المجريات للأردنيين ، مضيفا أنه “غادرت اللقاء بعد أقل من نصف ساعة، لأنني لم أشعر في لقاء الخصاونة مع ممثلي الأمة شيء جديد.”

الظهراوي يشبه قرارات الحكومة بعلبة الدخان

قال النائب محمد الظهراوي في منشور له عبر صفحته الرسمية على منصه التواصل الإجتماعي فيسبوك” قرارات الحكومة زيي الي بتوخذ بكيت الدخان من جيبتك وبتعطيك سيكارة سيكارة وبتحملك جميلة ” .

عياش يطالب بالسماح للمسيحيين باقامة الصلوات سيرا على الاقدام

 طالب النائب الدكتور هايل عياش  الحكومة بضرورة السماح للطوائف المسيحية إقامة الصلوات في الكنائس، من خلال السير على الاقدام.

جاء ذلك في الرسالة التي وجهها عياش الى رئيس الوزراء الدكتور بشر خصاونة ، هنأ خلالها الوطن قيادة و شعبا بحلول شهر رمضان المبارك ، و بين عياش ان مطالبته تأتي على قدر عالي من الاهمية سيما و ان عيد الفصح المجيد يصادف مطلع الشهر المقبل، لافتا إلى اسبوع الصلوات التي تسبق العيد.

الفايز رئيسا للأخوة البرلمانية مع دول الخليج العربي واليمن

عقدت لجنة الأخوه البرلمانية الأردنية مع دول الخليج العربي واليمن وانتخبت اللجنة خلال اجتماعها الذي ترأسه النائب الاول لرئيس مجلس النواب احمد الصفدي، بحضور مساعدي الرئيس دينا البشير والمهندس يزن الشديفات، النائب محمد عناد الفايز رئيسا والنائب عبدالله عواد مقررا لها.

مجلس النواب: ليست مشاكل إنما تساؤلات

نفى المكتب الإعلامي في مجلس النواب حدوث أي مشادات نيابية مع رئيس الوزراء، إنما كانت هنالك مداخلات نيابية بعضها كانت في شكل التساؤل، واخرى تؤكد على أهمية التكاتف الوطني ووأد الفتنة التي سعت إلى زعزعة الأمن والاستقرار في المملكة.

“التعليم النيابية” تبحث أسس اختيار رؤساء مجالس أمناء الجامعات

بحثت لجنة التعليم والشباب النيابية  خلال اجتماع عقدته أسس اختيار وتعيين رؤساء وأعضاء مجالس أمناء الجامعات الرسمية والخاصة، وأسس ومعايير اختيار رؤساء الجامعات الرسمية والخاصة.

وقال رئيس اللجنة، النائب الدكتور بلال المومني، إن “التعليم النيابية” طالبت بضرورة الإسراع بإعادة النظر بآلية اختيار رؤساء وأعضاء مجالس الأمناء في الجامعات، وأهمية تقييم رؤساء الجامعات الرسمية.

مشادات كلامية في مجلس النواب

حظي لقاء رئيس الوزراء بشر الخصاونة مع النواب ، الاثنين ،  بعدد من المشادات كلامية بين الخصاونة وعدد من النواب احتجاجاً على  ما ورد في الاجتماع ، حيث غادر  عدد منهم القاعة بعد انتهاء كلمة الخصاونة.

وقال النائب محمد العلاقمة أن الخصاونة أكد على أن القضية لم تكن محاولة انقلاب بل هي ترتيبات لزعزعة الأمن الداخلي وإثارة الفوضى في الأردن .

وتابع العلاقمة أن اللقاء شهد مشاحنات كبيرة بين النواب والخصاونه دون تحديد اي من الأسباب التي ادت إلى ذلك .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.