عروض المركبات التجارية HD65
CAB

الإدارة الأمريكية الجديدة تطالب الرئيس عباس بـضخ دماء جديدة في مؤسسات السلطة الفلسطينية

13 يناير 2021
الإدارة الأمريكية الجديدة تطالب الرئيس عباس بـضخ دماء جديدة في مؤسسات السلطة الفلسطينية

وطنا اليوم – رصد :  نقلت قناة عبرية عن مسؤول كبير في حركة “فتح”، أن الإدارة الأمريكية الجديدة طالبت الرئيس الفلسطيني محمود عباس بتجديد الشرعيات عبر إجراء انتخابات عامة جديدة.

وحسب القناة “20” العبرية، فقد جاء على لسان المسئول الفلسطيني أن القيادة الفلسطينية وصلتها مؤخراً رسالة من الإدارة الأمريكية الجديدة تطالبها بإجراء “انتخابات جديدة لتجديد الشرعيات في السلطة الفلسطينية، عبر تقليص سيطرة عباس على مؤسسات الأمن والقضاء”.

وقالت القناة إن “الإدارة الأمريكية الجديدة أعربت عن رغبتها في ضخ دماء جديدة في مؤسسات السلطة حتى لو كان الثمن إقالة مسئولين فاسدين”.

ولفت المصدر المسؤول إلى أن رجل أعمال فلسطيني يعيش في واشنطن هو حلقة الوصل الحالية بين الإدارة الأمريكية والسلطة الفلسطينية.

في حين تعتقد الإدارة الأمريكية الجديدة بأن هذه الخطوات ستشق الطريق نحو التعاون المشترك بين إدارة بايدن والسلطة الفلسطينية.

كما نقلت القناة عن مصادر مسئولة في السلطة قولها إن “السلطة بدأت مؤخراً بتغييرات في هرم المؤسسات التابعة لها كما تنوي القيام بتغييرات قريبة في هرم المؤسسة الأمنية بناءً على طلب أمريكي”.

وشهدت أروقة السلطة مؤخراً عدة تغييرات بمناصب عليا وحساسة، كان آخرها استقالة محافظ سلطة النقد عزام الشوا، ورئيس هيئة مكافحة الفساد المستشار أحمد البراك.

كما أصدر رئيس الوزراء وزير الداخلية محمد اشتيه اليوم قرارا بتغييرات واسعة في نواب قادة الأجهزة الأمنية كانت رفعت للرئيس عباس وتم إقرارها

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.