اورنج
CAB

بيان من اتحاد الكتاب والادباء حول خطاب الملك

15 نوفمبر 2021
بيان من اتحاد الكتاب والادباء حول خطاب الملك

بيان من اتحاد الكتاب والادباء حول خطاب جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم في افتتاح الدورة العادية الاولى لمجلس النواب التاسع عشر

وطنا اليوم – عقد اتحاد الكتاب والادباء الاردنيين جلسة خاصة بحضور اعضاء من الهيئة العامة لمناقشة تحليلية لخطاب العرش السامي  لجلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين في افتتاح الدورة العادية الاولى لمجلس النواب التاسع عشر ، وبدأ مناقشة خطاب العرش السامي وفق محاضرة  تحليلية أعدها نائب رئيس الاتحاد د بكر خازر المجالي متناولا الثوابت التي اكد عليها جلالته انطلاقا من استهلال جلالته القول ” سيبقى اردن  الخير مثالا مشرقا في التقدم والتضحية والانجاز والتغلب على التحديات مهما كبرت ” 

وأشار  الدكتور المجالي ان جلالة الملك يفسح مساحة مميزة لمواضيع اساسية ثلاث وهي : 

 الموضوع الاول ” القوات المسلحة الاردنية والاجهزة الامنية كأساس في معادلة الامن والاستقرار، وحيّا جلالته باسم الاردنيين هذا الجيش العربي المصطفي وكل العاملين والمتقاعدين .

الموضوع الثاني : القضية الفلسطينية مستذكرا تضحيات الجيش العربي الاردني وشهدائه الذين تعطر دماؤهم الزكية روابي فلسطين العربية . 

الموضوع الثالث : القدس والوصاية الهاشمية التي هي كمدينة معراج الرسول عليه الصلاة والسلام في وجدان الهاشميين ووجدان الاردنيين . 

وتطرق المحاضر الى تاكيد جلالته على مسيرة الاصلاح والتطوير وربطها جلالته أيضا في مسائل ثلاث : 

المسألة الأولى : الاصلاح والتطوير السياسي للوصول الى حاضنة سياسية لنهج برلماني يكون رافعة وطنية . 

المسألة الثانية : الاصلاح والتطوير الاقتصادي : طالما بدأنا بالتعافي من جائحة كورونا وان يكون لدينا خططا واقعية للنهوض الافتصادي .

المسألة الثالثة : التطوير والتحديث في الثقافة والحياة الاجتماعية وهذه اساسية لتنبيه اهتمام الشباب وجميع مكونات المجتمع باهمية تاريخ الوطن ومعرفته ودراسته . 

وهنا طلب الحضور اعداد بيان حول خطاب العرش السامي ورفع برقية الى جلالة القائد الاعلى الملك عبدالله الثاني ابن الحسين .

بيان اتحاد الكتاب والادباء الاردنيين 

تابع أعضاء اتحاد الكتاب والادباء الاردنيين باهتمام خطاب العرش السامي لجلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين في افتتاح الدورة العادية الاولى لمجلس النواب التاسع عشر ، ويؤكد أعضاء الاتحاد وقوفهم خلف قيادة جلالة القائد المعظم وتأييد ثوابت الدولة والقيادة الهاشمية بخصوص القدس والوصاية الهاشمية التي هي وصاية تاريخية هاشمية منذ مئات السنين ، ونقف مع جلالته في خطاه في التحديث والتطوير السياسي والاقتصادي والاجتماعي والثقافي ، مؤكدين على رسالة جلالته في خطابه حين قال جلالته ” حان الوقت للارتقاء بوطننا الى مراتب متقدمة ” ونحن اذ نعاهد الله سبحانه وتعالى لنؤكد لجلالته اننا سنبقى سيفا وطنيا اردنيا في وجه كل التحديات ، ونسير بثقة مستوحاة من قيادتنا الهاشمية الغالية ومكانتها التاريخية ، وسنكون السند لجيشنا العربي الاردني المصطفي في حفظه للامن والاستقرار وحماية المكتسبات ولكل اجهزتنا الامنية “المحترفة ” ، ونحن مع جلالتكم يدا واحدة في سبيل الارتقاء بالاردن الكبير ليبقى دائما في طليعة امته. حياكم الله سيدنا ، وسيبقى الاردن ارض الهواشم والسؤدد وبلد الخير لكل العرب ودار محبة وسلام 

اتحاد الكتاب والادباء الاردنيين 

عمان – 15 تشرين الثاني 2021 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.