#عاجل أبو قديس: الوزارة تعمل على تجهيز المدارس للعودة للتعليم الوجاهي

4 يوليو 2021
Students wearing protective face masks attend a class at one of the public schools on the first day of the new school year, amid fears of rising number of the coronavirus disease (COVID-19) cases in Amman, Jordan September 1, 2020. REUTERS/Muhammad Hamed

وطنا اليوم:أكد وزير التربية والتعليم وزير التعليم العالي والبحث العلمي ، الدكتور محمد أبو قديس، أن نسب النجاح “جيدة جدا” في مبحث الكيمياء.
وبين أبو قديس الأحد ، ان لجان معينة وضعت أسئلة الامتحان ضمن المقرر ، مشيرا إلى أن هنالك إجابة واحدة لكل سؤال ، وعكس ذلك ، سيتم دراسة اتخاذ الإجراء المناسب في حال تم اعتماد أكثر من إجابة من قبل الطالب.
ولفت في معرض حديثه أن الأسئلة شاملة وموضوعية ، ضمن مواصفات معينة ، وتركز على الفهم والتطبيقات والتحليل .
وقال ” الامتحان يقيس مخرجات التعليم ، وهو الوسيلة الوحيدة لتطبيق قبول الجامعات ” ، منوّها أن هنالك العديد من الطلبة حصلوا على علامات كاملة .
وعن موعد الإعلان عن نتائج الثانوية العامة ، أشار أبو قديس ، إلى أنه من المرجح أن يكون منتصف آب (8) القادم.
وبين أن التعليم الوجاهي سيكون في موعده المقرر وذلك ، في الأول من أيلول (9) القادم ، ضمن اشتراطات صحية معينة ، و”بروتوكولات صحية ” ، موضّحا أنه يتم دراسة العديد من السيناريوهات من أجل ضمان صحة وسلامة الطلبة ، وعدم إصابتهم بفيروس كورونا .
وأكد أن الوزارة تعمل على تجهيز المدارس للعودة للتعليم الوجاهي في المدارس الحكومية والخاصة.
وقال إن الظروف هذا العام تختلف عن العام الماضي، فلابد للعودة للتعليم الوجاهي، فهناك الكثير من المعلمين أخذوا المطعوم، كما وبدات وزارة الصحة بتوسيع شريحة الأعمار لأخذ اللقاح.
وعن عدد الطلبة المحرومين لدورتين متتاليتين نتيجة لحالات “الغش” ، كشف أبو قديس أن عددهم (220) طالبا وطالبة من مختلف أنحاء المملكة .