#عاجل المقاومة الفلسطينية تشكر الشعب الأردني

19 مايو 2021
#عاجل المقاومة الفلسطينية تشكر الشعب الأردني

وطنا اليوم:شكر عضو المكتب السياسي لحركة حماس عزت الرشق، اليوم الأربعاء، الشعب الأردني على وقفته الكبيرة إلى جانب الشعب الفلسطيني جراء الاعتداء الصهيوني على قطاع غزة.
وقال الرشق خلال تصريحات إذاعية، إن المشاهد التي والأخبار التي تتناولها وسائل الإعلام حول التظاهرات بالقرب من الحدود، ومحاصرة السفارة الإسرائيلية في عمان، ما هي إلا مدعاة للفخر والعزة.وأكد أن المقاومة الفلسطينية تثمن جهود الشعب الأردني، وتعدهم بالاستمرار في دحر مخططات الاحتلال والنيل منه.
وأشار الرشق إلى أن انتهاكات العدو الصهيوني للمسجد الأقصى خلال شهر رمضان والاعتداء على المصلين، ومحاولة الاحتلال تهجير أهالي حي الشيخ جراح، هي من تسببت في اندلاع هذه الحرب.
وأوضح أن شروط حركة حماس لوقف إطلاق النار واضحة وهي وقف الاعتداءات على المسجد الأقصى، ووقف محاولات تهويد القدس من خلال ما يحدث من عمليات تهجير لأهالي حي الشيح جراح وحي البستان في القدس، بالإضافة إلى وقف العدوان الغاشم على قطاع غزة.
وبين أن العدو الصهيوين يتحمل نتائج هذا العدوان، مؤكدا أنه لم يتم التوصل إلى وقف إطلاق للنار حتى الآن، وما تحدث ب وائل الإعلام العبرية هو عار عن الصحة.
“الجيش الإسرائيلي أفلس ولم يحقق الأهداف المرجوة من هذه الحرب، بينما المقاومة تمكنت من الوصول إلى كافة المدن المحتلة”، وفقا للرشق.
وختم قائلا: “إن فلسطين التاريخية اليوم توحدت وعواصم العالم تخرج للتضامن مع الشعب الفلسطيني، كما يوجد ضغط أممي على الاحتلال، وهذا جله يسير نحو وف لإطلاق النار في الوقت القريب”.